بعد حزف المحتوى العنصري .. أعادة طباعة ونشر روايات جيمس بوند

أعادة طباعة ونشر روايات جيمس بوند
أعادة طباعة ونشر روايات جيمس بوند

 

كشفت صحيفة "تليغراف" البريطانية أنه تمت إعادة كتابة روايات لإزالة عدد من الإشارات العنصرية من عمل الروائي البريطاني إيان فليمنج.

قالت صحيفة "تليغراف" البريطانية في تقريرلها مطلع هذا الأسبوع إنه من المقرر إعادة إصدار جميع روايات الإثارة التي كتبها الروائي البريطاني إيان فليمنج "جيمس بوند" عن العميل "007" وذلك في أبريل المقبل للاحتفال بمرور 70 عامًا على صدور "Casino Royale" أول كتاب في السلسلة.

وذكرت الصحيفة أن مؤسسة "Ian Fleming Publications Ltd" وهي الشركة التي تمتلك الحقوق الأدبية لعمل المؤلف قامت بإجراء مراجعة من قبل القراء  للنصوص الكلاسيكية الخاضعة لها.

 وقالت الصحيفة: "سيتم نشر إخلاء المسؤولية المصاحب للنصوص المعاد إصدارها وسيكون كالآتي: "هذه الرواية كتبت في وقت كانت فيه المصطلحات والمواقف التي يمكن أن تعتبر مسيئة من قبل القراء المعاصرين شائعة" وانه بالفعل تم إجراء عدد من التحديثات في هذه الطبعة، مع الحفاظ على أكبر قدر ممكن من النص الأصلي والفترة التي حدثت فيها تلك الأحداث.

وجيمس بوند يعرف أيضا بالعميل 007 وهى شخصية خيالية لجاسوس بريطاني أبدعها المؤلف إيان فلمنغ في عام 1953 من خلال أول رواية له (كازينو رويال).

وكتب فلمنغ عدة روايات وقصص قصيرة من بطولة بوند خلال حياته حتى توفى في 1964 حيث ان المؤلفكان فعليا يعمل فى جهاز المخابرات لبريطانية وكان عاشقا لعمله فى الجهازمما جعله يتجه إلى كتابة رواية مليئة بالاكشن لبطل بريطاني أطلق عليه اسم (جيمس بوند)  ثم بعد وفاته تابع التأليف الأدبي لروايات ومغامرات بوند كلا من كينغسلي أميس (الاسم المستعار روبرت مارخام)، جون بيرسون، جون جاردنر، ريموند بينسن وتشارلي هيغسون  بالإضافة لعدة كتاب كتبوا مغامرات بوند للإنتاج السينمائي مثل كريستوفر وود.

و شهرة بوند الحقيقية تحققت بشكل أساسي عن طريق السينما من خلال أربعة وعشرين فيلما من إنتاج إي أو إن برودكشنز بالإضافة لإنتاجين سينمائيين مستقلين ومسلسل أمريكي مستمد من روايات فلمنغ وتعاقب حتى الآن على أداء شخصية بوند سبعة ممثلين في السلسلة الرسمية لجيمس بوند  هم باري نيلسون بدأ 1954) - شون كونري أعوام (1962–1967) و (1983,1971 )- جورج لازينبي عام 1969 - روجر مور أعوام (1973–1985) - تيموثي دالتون أعوام (1987–19899) - بيرس بروسنان أعوام (1995–2002) - دانييل كريج أعوام (2006– حتى اليوم)

ترشيحاتنا