أخر الأخبار

«تعليم القليوبية»: العناية بمواهب الطلاب «المكفوفين» لاستثمار قدراتهم فى تنمية الوطن

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أكدت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية رعاية أصحاب المواهب من ذوى الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أن الكثير من ذوى الاحتياجات لديهم قدرات خاصة، ويمكن استثمارها بصورة جيدة يستفيد منها المجتمع، مشيرة إلى اهتمام القيادة السياسية بذوى القدرات، وهو ما ظهر جليا خلال مؤتمرات الشباب المحلية والدولية حيث كان لهم حضور مكثف بجوار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالإضافة إلى أن مصر أنهت التهميش بالنسبة لهم من خلال إعلان عام 2018 عاما لذوى القدرات الخاصة.


جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قامت بها مدير «تعليم القليوبية»، لمدرسة النور للمكفوفين ببنها، لمتابعة الخدمات المقدمة لطلاب المدرسة، وتفقدت أماكن مبيت الطلاب، والمطعم، والمطبخ.
ووجهت سماح إبراهيم، مدير «تعليم القليوبية»، بضرورة تطوير ورفع كفاءة المطبخ، وفق أحدث التجهيزات، بالإضافة إلى إعداد حصر شامل لكافة احتياجات ومتطلبات المدرسة بمختلف أقسامها في سبيل توفيرها لضمان تقديم خدمة تعليمية أفضل للطلاب.

وأضافت مدير «تعليم القليوبية»، أن الطلاب لديهم عدد من المواهب سواء في الغناء أو في الإلقاء أو في التواشيح والأناشيد وغيرها من المواهب، كما أن لديهم القدرة على التعامل مع العلم الافتراضي، في صورة تدفع للأمل، موجهة القائمين على المدرسة ببذل المزيد من الجهد لخدمة طلاب المدرسة والاستجابة لمطالبهم وتنمية مواهبهم.
كما نبهت على أهمية الالتزام الكامل بالإشراف اليومي للطلاب في المدرسة.

تأتى الزيارة تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بالمتابعة الدورية للمدارس.

على جانب آخر تابعت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، مسابقة جماعة مناهضة التدخين والمخدرات لطلاب المراحل «الابتدائية، والإعدادية، والثانوية».
واستهدفت المسابقة حث الطلاب المشاركين على مكافحة التدخين والإدمان، والكشف عن الأضرار التى تلحق بالإنسان نتيجة التعاطى، وناقشت مدير «تعليم القليوبية»، الطلاب، في أهداف المسابقة، بشأن الآثار الضارة للتدخين والتعاطي، وأساليب الوقاية والتوعية، وتبادل الخبرات بين الكوادر الطلابية وتشجيعهم على تنمية المهارات، وتنمية روح الولاء والانتماء للوطن. 

ترشيحاتنا