خلال الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة

ارشيفية
ارشيفية

 

 

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية كافة، وخلال الـ72 ساعة القادمة سيكون لدينا المزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية.

 

وأضافت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة "الأولى"، "هناك مرتفع جوي في طبقات الجو العليا وهو ما يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وملحوظ وارتفاع درجات الحرارة. 

وتابعت: "تعتبر درجات الحرارة خلال فترة النهار أعلى من المعدلات الطبيعية لها بنحو 6 إلى 8 درجات على أغلب الانحاء، والطقس نهارا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد وطقس حار على جنوب الصعيد نهارا". 

وواصلت: "خلال فترات الليل، ومع غياب أشعة الشمس، ستبدا درجات حرارة تنخفض، والفارق بين القيمتين العظمى والصغرى بدأ يتجاوز 12 و14 درجة مئوية، ونشعر بالأجواء الباردة في فترة الليل على أغلب مناطق الجمهورية، وبخاصة أن هناك تحسن في درجات الحرارة خلال فترة الليل".

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا