أخر الأخبار

محافظ سوهاج: بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بـ «الأحايوة» بتكلفة 65 مليون جنيه

محافظ سوهاج
محافظ سوهاج

 

أعلن محافظ سوهاج طارق الفقي، بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الشرب بقرية "الأحايوة" شرق بدائرة مركز أخميم، وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة "، بتكلفة إجمالية بلغت 65 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية لمشروعات مياه الشرب بدائرة مركز أخميم بحضور نائبه أحمد سامي القاضي والمهندس محمد صلاح الدين رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، وحسين حبارير رئيس مركز ومدينة أخميم.

واستمع المحافظ - خلال الجولة- إلى شرح مفصل عن محطة المياه والتي تبلغ طاقتها التصميمية 90 لتر/ ثانية، وتخدم 44 ألف نسمة بقريتي "الأحايوة شرق، والكولة"، وتضم المحطة "مأخذ، ومبنى المرشحات، وخزان أرضي، وعنبر الطلمبات المرشحة، وعنبر الشبة والكلور، ومعمل المحطة "، مشيدا بالمستوى المتميز للمحطة على مستوى الإنشاءات، وما تقدمه من خدمات للمواطنين، مؤكداً أن المحافظ تشهد طفرة غير مسبوقة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي.

من جانبهم عبر أهالي القرية عن سعادتهم بالمحطة الجديدة التي ساهمت في توفير كوب مياه نظيف لهم، موجهين الشكر لرئيس الجمهورية على مبادرة "حياة كريمة"، وما تم إنجازه من مشروعات على أرض الواقع ساهمت في تغيير واقف الريف بقرى سوهاج.

وعلى صعيد متصل ..تفقد المحافظ أعمال خط السيب النهائي لمحطة معالجة الصرف الصحي بقرية "الكولة"، بتكلفة إجمالية 204 ملايين جنيه، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ، وتذليل أي معوقات حيث وصلت نسبة تنفيذ الأعمال إلى 65%، ويشمل نطاق العمل بالمشروع بداية من محطة المعالجة بالكولة وحتى مصرف أخميم القبلي بالحواويش، ويتكون المشروع من مواسير بولي إيثيلين عالي الكثافة، بطول 8850 مترا طوليا، منها 3100 متر طولي مواسير قطر 710 مم، و 5750 مترا طوليا قطر 900 مم، وعداية بطريقة الدفع الموجه بطول 220 مترا طوليا قطر 710 مم، وعدد 4 عدايات بطريقة الدفع الموجه بطول 850 مترا طوليا قطر 900 مم.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب بسوهاج أنه تم الانتهاء من تنفيذ 5600 متر من إجمالي طول خط الطرد، وتنفيذ 3 عدايات بطريقة الدفع الموجه، وجاري استكمال تنفيذ الأعمال، والتي من المتوقع الانتهاء منها مع بداية شهر يونيو القادم.

ووجه المحافظ بالتنسيق بين الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والهيئة العامة للطرق والكباري، للبدء في رصف الطريق المار به خط السيب، عقب الانتهاء من الأعمال مباشرة، مؤكداً على ضرورة الإلتزام بأقصى معايير الجودة أثناء التنفيذ، وتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل.