مدير «تعليم القليوبية»: للمدارس دور هام فى تربية النشء بطريقة سليمة

سماح إبراهيم خلال الزيارة المفاجئة
سماح إبراهيم خلال الزيارة المفاجئة

أكدت سماح إبراهيم، مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، على أهمية الدور التربوى للمدارس فى التربية السليمة للنشء، كاشفة أن الوطنية تبدأ من الانضباط، والالتزام بحضور الطابور المدرسى، والاعتماد على المدرسة فى التحصيل الدراسي.

جاء ذلك خلال الزيارة المفاجئة التى قامت بها مدير «تعليم القليوبية»، لمدرسة الخانكة الإعدادية بنات١، بحضور يحيى العمراوى، مدير إدارة الخانكة التعليمية، وذلك تنفيذا  لتوجيهات الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بالمتابعة الدورية للمدارس.

ونبهت مدير «تعليم القليوبية»، على ضرورة العمل من أجل إعادة المؤسسات التعليمية لدورها التربوى الحقيقي، وانضباط العملية التعليمية، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

وحضرت مدير «تعليم القليوبية»، الطابور الصباحى للمدرسة، واستمعت للإذاعة المدرسية، وشاركت تحية العلم، ثم تفقدت الفصول التعليمية، وتابعت طريقة شرح عدد من المعلمين داخل الفصول التعليمية في مواد دراسية متنوعة، كما تابعت الإشراف اليومي، وتوزيع الحصص الاحتياطي للمواد الأساسية،  وشددت على ضرورة تواجد مسئول الأمن طوال اليوم الدراسى أمام البوابات لمتابعة عدم خروج الطلاب أثناء اليوم الدراسي وعدم تواجد الباعة الجائلين أمام المدرسة .

وأكدت مدير «تعليم القليوبية»، أنه لابد من الاهتمام بعوامل جذب الطلاب للمدارس من تفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية، والمسابقات والمبادرات المجتمعية، داخل المدارس، كما نبهت على تكثيف متابعة مديرى المدارس للمعلمين بالفصول الدراسية والاطلاع على إستراتيجيات التعلم الحديثة والدخول على المنصات التعليمية للاستفادة من بنك المعرفة في تطوير العملية التعليمية داخل المدرسة، كما شددت على الإشراف اليومي داخل المدارس وفي الأدوار والفناء والبوابات وأثناء خروج الطلاب من المدارس.

كما حذرت مدير «تعليم القليوبية»، مسئولى المدارس من معاقبة الطلاب بالضرب أيا كانت الأسباب، لافتة إلى أن هناك طرق أخرى لمعاقبة المخطئين طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها «الانذار، واستدعاء ولي الأمر، والتوقيع علي إقرار بعدم التكرار، والفصل حسب حجم الخطأ».

وشددت على ضرورة التخلص من الرواكد بالطرق القانونية فيما عدا الأشياء التى يمكن إعادة تدويرها ومنها «الشاسيهات الحديد»، للحفاظ علي أمن وسلامة الطلاب والعاملين بالمنظومة التعليمية.

ترشيحاتنا