صافرة باملاك تيسيما مع الأهلي.. 4 انتصارات من 9 مباريات

الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما
الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما

كتب - عبد الرحمن مصطفى

يخوض فريق الأهلي، مباراة قوية أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في التاسعة من مساء اليوم السبت، باستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

ومن المقرر أن يتولى الإثيوبي باملاك تيسيما القيادة التحكيمية للمباراة القوية المنتظرة بين الأهلي وفريق صن داونز.

ويدير الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما صاحب الـ43 عامًا، مباراة الأهلي وصن داونز، والذي سبق له إدارة 9 مباريات للأحمر، حقق الفوز في أربعة منها وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين.

أبرز مباريات الأهلي بصافرة تيسيما، كانت أمام الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، حيث شهدت هذه المباراة جدلًا تحكيميًا، برفضه احتساب ركلة جزاء شهيرة للمغربي وليد أزارو قبل أن يخسر المارد الأحمر لقب البطولة.

وأدار تيسيما، مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2018، والتي خسرها المارد الأحمر بثلاثة أهداف دون رد، ثم أدار مباراة جمعت الأهلي بالمريخ السوداني على ملعب الأخير بدور المجموعات عام 2021، وانتهى اللقاء بالتعادل بهدفين لكل فريق، واحتسب ركلة جزاء للمارد الأحمر سجلها المغربى بدر بانون.

وسبق أن أدار باملاك تيسيما مباراة الأهلي أمام صن داونز التي أقيمت في مارس العام الماضي 2022، في دور المجموعات وانتهى اللقاء بخسارة الأهلي، بهدف دون رد، خارج الأرض.

المباراة الأخيرة التي أدارها باملاك تيسيما، للأهلي كانت في مايو 2022، على استاد السلام، والتي شهدت فوز الأحمر على وفاق سطيف الجزائري، بأربعة أهداف دون رد، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

ترشيحاتنا