مصير مجلس الزمالك حال الاستقالة الجماعية.. مصدر بوزارة الرياضة يجيب 

مرتضى منصور
مرتضى منصور

مازالت اصداء تأييد حكم حبس مرتضى منصور رئيس النادي اليوم لمدة شهر مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب ، تلقي بظلالها علي الساحة الكروية

ووفقًا للائحة الاسترشادية يعقد مجلس ادارة مجلس نادي الزمالك اجتماعًا لتنصيب أكبر الاعضاء سنًا للقيام بمهام رئيس النادي مؤقتًا لخلو منصبي الرئيس والنائب وابلاغ الجهة الإدارية واللجنة الاولمبية تطبيقًا للمادتين 41 -42 من اللائحة الاسترشادية المعول بها في نادي الزمالك حاليًا 

وأشار مصدر داخل وزارة الشباب والرياضة ، آنه في حالة تقديم مجلس الزمالك استقالة جماعية سيتم ادارة النادي عن طريق لجنة ثلاثية تتكون من المدير التنفيذي ومدير النشاط الرياضي والمستشار القانوني ، بجانب تشكيل لجنة من الجهة الادارية لتيسير الأعمال لحين اجراء الانتخابات مع أول موعد للجمعية العمومية خلال الفترة من أول يونيو حتي نهاية أكتوبر وفقًا لقانون الرياضة

وتحدث مصدر بوزارة الشباب والرياضة عن موعد الجمعية العمومية المقرر انعقادها لنادي الزمالك لانتخاب رئيس جديد للقلعة البيضاء بعد تأييد حبس مرتضى منضور رئيس النادي.

وأكد المصدر أنه من المقرر أن يتم تحديد موعد الجمعية العمومية بعد الانتهاء من تعديلات قانون الرياضة في الفترة المقبلة، وهذا ما تسبب في تأجيل عمومية الزمالك في أكثر من مناسبة من قبل.

"موقف الأولمبية"
وكان مصدر باللجنة الأولمبية المصرية كشف عن موقف مجلس إدارة نادي الزمالك بعد تأييد حكم حبس مرتضى منصور رئيس النادي اليوم لمدة شهر مع الشغل، والنفاذ بتهمة سب وقذف محمود الخطيب.

وأكد المصدر أنه وفقا للائحة الاسترشادية فإنه يتولى نائب الرئيس منصب رئيس مجلس الإدارة في حالة اسقاط عضوية رئيس النادي، وفي ظل عدم وجود نائب رئيس لنادي الزمالك بعد استقالة مصطفى هدهود نائب الرئيس، فتنص اللائحة على تولي أكبر الأعضاء سنا لرئاسة النادي لحين أول جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد".

ويعد اللواء علاء مقلد عضو مجلس الإدارة أكبر أعضاء النادي سننا في المجلس الحالي.

وشدد المصدر على  أن كل منصب في مجلس الإدارة مستقل بذاته ولا يؤثر منصب على تشكيل المجلس بأكمله، مضيفا لن يتم حل المجلس  في حال أوجبت اللائحة إسقاط عضوية رئيس الزمالك بسبب صدور حكم نهائي ضده.

وقضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في 10 أغسطس الماضي، بتعديل حكم حبس مرتضى منصور من الحبس سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.​

"رسالة مرتضي"
وجه مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رسالة لجماهير النادي وأعضاء الجمعية العمومية بعد تأييد حكم حبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب .
وكتب منصور قائلا:" أخيرا رئيس النادي الأهلي يسجن رئيس نادي الزمالك ..لأول مرة في تاريخ الرياضة 
رفض الطعن لكن في انتظار قرار قاضي السماء الله سبحانه وتعالي 
لا تقلقوا عليا الأسود لا تخشي الموت وايضا لا تخاف من السجن".
وتابع :"الخطة كانت اسقاطي في الانتخابات بالتزوير قبلها عزلي من رئاسة النادي 4 سنوات وبعدها حل مجلس الإدارة وكانت الخطوة الرابعة سجني، هذه  الخطوة تأخرت بعض الشئ ..الحمد لله ".
وأضاف :" عرفتوا وصدقتوا يا شعب مصر ويا جماهير الزمالك كان لازم اختفي تماما من المشهد السياسي والرياضي والإعلامي بأي ثمن .
ومع ذلك مصر وطني بحبها وفي ضهرها وياجماهير الزمالك ياللي اتفقتوا معايا او اختلفتم اقفوا ورا فريقكم ودعموه وإن شاء الله هينتصر ، عرفتوا كان لازم اختفي من المشهد ".
وتابع :"يا أعضاء الجمعية العمومية المحترمين هتوحشوني وخاصة الأطفال احبابي بشكر الجميع و أحمد الله علي هذا الابتلاء".

ترشيحاتنا