تايوان والولايات المتحدة توقعان عقدا لمدة 5 سنوات لصيانة طائرات F-16V

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وقعت تايوان والولايات المتحدة عقدًا مدته خمس سنوات لتغطية الدعم الفني والصيانة لـ 140 طائرة مقاتلة من طراز F-16 بعد ترقيتها إلى حالة F-16V.


ونقلت صحيفة (تايوان نيوز) المحلية عن مسئولين عسكريين قولهم " إن التهديدات المتزايدة من الصين ستؤدي إلى تعاون أوثق مع واشنطن، ونشر المزيد من الموظفين الفنيين الأمريكيين في تايوان لخدمة أنظمة الأسلحة التي تتراوح من الرادارات والصواريخ إلى الطائرات المقاتلة ".


وتابعت أن العقد الموقع الذي تبلغ قيمته 1.44 مليار دولار تايواني (47.47 مليون دولار أمريكي) سيؤمن الخدمة من قبل الموظفين الأمريكيين الموجودين في تايوان حتى نهاية عام 2027.


ومنذ أكتوبر الماضي، وقع البلدان عدة اتفاقيات تغطي مجموعة من مشاريع الصيانة والإصلاح للمعدات العسكرية.


ومن ناحية أخرى، رصدت وزارة الدفاع التايوانية 37 طائرة عسكرية صينية وست سفن حربية حول تايوان خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأفادت الوزارة - في بيان اليوم - بأنه من بين 37 طائرة تابعة للجيش الصيني، تم تعقب 12 طائرة في منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية.. كما عبرت أربع طائرات مقاتلة من طراز Shenyang J-16 ومقاتلتان من طراز Shenyang J-11 وطائرتان مقاتلتان من طراز Chengdu J-10 الخط الوسطي لمضيق تايوان، بينما عبرت طائرة استطلاع بدون طيار من طراز TB-001 خط الوسط.


وفي الوقت نفسه، دخلت طائرة حربية مضادة للغواصات من طراز شنشي Y-8 وطائرة استطلاع بدون طيار من طراز BZK-005 الركن الجنوبي الغربي من منطقة تحديد هوية تايوان.


ورداً على ذلك، أرسلت تايوان طائرات وسفنًا بحرية واستخدمت صواريخ أرضية لمراقبة طائرات وسفن الجيش الصيني.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا