محمد فوزي : أستلهمت فكرة تطوير الاغاني النوبية من محمد منير

محمد فوزي
محمد فوزي

 

يستعد المطرب النوبي محمد فوزي لإحياء حفل جماهيري بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بصحبة فرقته الموسيقية، وذلك خلال شهر مارس المقبل .

وقال فوزي في بيان صحفي، أنه سعيد لوصول الفن النوبي إلى الدول العربية،

ولفت  إلى ان هذا الفن اصبح مطلوب بشكل كبير في عدد من الدول الشقيقة وهو ما يظهر حجم التطور الذي وصل إلية مؤخرًا .

واشار فوزي، الى أنه قام بتطوير اغانيه النوبية بما يليق بالحداثه الكبيرة الموجودة في عالم الغناء هذه الفترة، لافتًا إلى انه قام بتطوير موسيقى نجوم نوبيين كبار مثل محمد منير وسيد جاير وحمزة علاء الدين وعبدالله باطه وغيرهم .

واكد فوزي انه يرى ان منير هو أكثر جماهيرية في العالم العربي من مطربي اسوان، وهو ما يجعله يراه مثله الاعلى في عالم الغناء، مؤكدًا انه انطلق في عالم الغناء منذ حوالي عشرة أعوام .

واختتم فوزي قائلًا :"قمت بصحبة فرقتي بالغناء في العديد من الدول العربية والتي من ضمنها الكويت والسعودية وعمان وغيرها، ولدينا شعبية كبيرة هناك، وهو ما يجعل فن النوبة يصل لكل الدول العربية بشكل أكبر عن سابقة" .

وكان فوزي قد قدم طوال مسيرته الغنائية عشرات الاعمال الغنائية النوبية المميزة والتي من ضمنها "ليلة" و"بحبها" و"قالت لي" و"كشكشة الودع" و"عم يا جمالة" و" حمام الوادي" و"سائلين عليك" و"بتقول مشتاق" و"مالوا القمر" وغيرهما .

ويستعد فوزي خلال الايام المقبلة لطرح البوم نوبي جديد يعمل على تسجيل اغانيه، ويتعاون خلاله مع عدد كبير من شعراء النوبة وملحنيها وموزعيها .

وشارك فوزي خلال الايام الماضية في إحياء حفلاً ضمن فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في نسخته العاشرة . 

ترشيحاتنا