غدا.. سارة الراوي في بيت السناري

سارة الراوي
سارة الراوي

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، حفلًا فنيًا مفتوحًا للجمهور تحت عنوان: الغناء والموال الشعبي للفنانة سارة الراوي، وذلك يوم الخميس 23 فبراير 2022 في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغاني التراثية الشعبية والمواويل، لعشاق التراث والأعمال الغنائية المتميزة، وتتنوع ما بين أغاني الفلكلور الصعيدي والفلاحي والبدوي والإسكندراني.

يذكر أن الفنانة سارة الراوي من مواليد محافظه الإسماعيلية، وبدأت مشوارها الفني مع شقيقتها الفنانة هند الراوي في فرقه النيل للآلات الشعبية، وعملت مع الكثير من الفنانات اللاتي يقدمن الفن الشعبي مثل الفنانة جمالات شيحة، والفنانة فاطمة سرحان. وقد أحيت سارة الكثير من الحفلات داخل مصر وخارجها من خلال فرقة موالي التي أسستها منذ سنوات لإحياء التراث والفن الشعبي، وشاركت مؤخرًا بالغناء في المسلسل التلفزيوني "جزيرة غمام".

يأتي الحفل في إطار الحرص على نشر الوعي والثقافة والاهتمام بالتراث والحفاظ عليه، وكذلك الاعتناء بمفردات الموسيقى العربية، وتسليط الضوء على ثرائها اللحني والايقاعي وعمقها وتجذرها التاريخي، وتنمية الذائقة الفنية والحسية وتعزيز المشاعر الإنسانية.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا