مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يكرم الناقد سامي حلمي في ختام دورته التاسعة 

سامي حلمي
سامي حلمي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير "من 16 حتى 22 فبراير"، تكريمات حفل ختام دورته التاسعة ، والمقرر إقامته اليوم الثلاثاء، بمسرح سيد درويش بدار أوبرا الإسكندرية. 

يمنح مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير، درع هيباتيا الذهبي للكاتب والناقد سينمائي السكندري سامي حلمي الذي كتب العديد من الإصدارات النقدية والبحثية السينمائية (مستقبل السينما المصرية / بانوراما السينما السورية / بانوراما السينما الفلسطينية / أوراق سينمائية)، وحصل على منحة تفرغ من وزاره الثقافة لإنجاز كتاب (الشخصيه السكندرية فى السينما المصرية).

أيضا يمنح مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، درع هيباتيا الذهبي لأحد رواد نشر ثقافة السينما بالإسكندرية، وهو  محمد مصطفى الذي تولى وشارك في إدارة العديد من نوادي السينما بالمحافظة، كما شارك في كتابة مقالات نقدية لعديد من الافلام.

نظم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير منذ انطلاقه الخميس الماضي، عدد من الندوات والفعاليات، أبرزها ندوة تكريم مع الفنانة سماء إبراهيم، وماستر كلاس مع المخرج محمد ياسين، وماستر كلاس مصمم المناظر ومهندس الديكور السينمائي أنسي أبو سيف، بحضور أعداد كبيرة من الجماهير والصحفيين. 

تتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، وموني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية. ، تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة وهيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا