محافظ الشرقية يُتابع أعمال الحفر النهائية لنفق عرابي ويُخصص 10 مليون جنيه لتوسعة ورصف شارع ترعة القنايات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بجولة ليليه بشوارع مدينة الزقازيق للوقوف على معدلات آداء ونسب تنفيذ أعمال الرصف التطوير الجارية بشوارع المدينة ، في حضور الأستاذ مراد رافت السكرتير العام المساعد والأستاذ علي الصناديلي رئيس مركز الزقازيق والأستاذ رضا محمد ابراهيم بكري والأستاذ شعبان ابو الفتوح رئيس حي ثان.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال الإنشاء الجارية بنفق عرابي والمُقام بتكلفه 240 مليون جنيه ، حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب المدينة ويُساهم في فك الإختناقات المرورية وتخفيف حدة الزحام أوقات الذروه. 

اطمأن المحافظ على حجم الأعمال بالنفق حيث تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية وتم استخراج التصاريح اللازمة لبدء تنفيذ المرحلة الثالثة والأخيرة والحفر أسفل خطي 5 و 6 بالنفق حتي يتسنى البدء في أعمال التطوير والتجميل بالطرق السطحية واستكمال أعمال الرصف والتشطيب أسفل النفق. 

أكد المحافظ على رئيس مركز الزقازيق بمتابعة الأعمال مع الشركة المنفذه وتذليل كافة العقبات أمامها وكذلك التنسيق مع إدارة المرور ورئاسة مركز الزقازيق لنقل مخلفات الحفر والمعدات ليلاً لتفادي حدوث تكدسات مرورية بالمنطقة وتخفيف حدة الزحام بها.

كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتوسعة الجارية بامتداد شارع المشير احمد اسماعيل (الأمن الغذائي) والتي تشمل إزالة الجزيرة الوسطى ونقل محولات الكهرباء وذلك لتوحيد اتجاه حركة السيارات لتتماشى مع أعمال التطوير بمنطقتي القومية وفلل الجامعة وشارع طلبة عويضة وذلك لتحقيق السيولة المرورية المطلوبه وتخفيف حده الزحام بشوارع المدينة.

شدد المحافظ على سرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالشارع وإزالة كافة المعوقات للبدء فوراً في تنفيذ اعمال الرصف وتهيئة الشارع أمام حركة السيارات والماره استكمالاً لمخطط التطوير الذي تشهده شوارع المدينة لإعاده الوجه الجمالي والحضاري لها.

قدم محافظ الشرقية الشكر لرجال الأمن والمرور على تواجدهم الدائم لحفظ أمن المواطنين وتنظيم حركة السيارات وتحقيق السيولة المروريه المطلوبه بشوارع المدينه اثناء تنفيذ اعمال الرصف والتطوير باستخدام شوارع بديله.

انتقل محافظ الشرقية لتفقد منطقة حي المستشارين للإطمئنان على انتهاء اعمال توصيل المرافق العامة للمنازل بالمنطقة وإزالة كافة المعوقات أمام اعمال الرصف والتطوير والتي تأتي ضمن خطه التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق ليمثل محوراً مرورياً جديداً للربط بين طريق الرمليه وطلبة عويضه وكذلك لتخفيف الكثافه المرورية على شارع طلبه عويضه.

كما حرص محافظ الشرقية على متابعة اعمال الرصف والتطوير الجاريه بالمحور المروري الجديد إمتداد شارع طلبة عويضة والمار بطريقي السلام والرملية والذي يشمل اقامه حوائط سانده واعمال رصف وذلك للربط بين طريق السنبلاوين الزقازيق وامتداد شارع طلبه عويضه بطريق الرمليه السلام ، مشدداً على سرعه الانتهاء من تنفيذ الأعمال بالطريق لتهيئته أمام حركة السيارات وعبور المواطنين. 

وفي نهاية الجولة كلف محافظ الشرقية المهندس أحمد فوزى وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركات المسند لها أعمال رصف الشوارع الداخلية والزامها بالجدول الزمني المحدد للإنتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية ، مشدداً على سرعة البدء في تنفيذ أعمال رصف وتوسعة شارع بطريق ترعة القنايات ليتراوح عرضه ما بين 40 إلى 50 متر ليمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في تخفيف حدة الزحام داخل المدينة وذلك بعد أن تم تخصيص 10 مليون جنيه لسرعة الإنتهاء من تنفيذ الأعمال بالشارع.

ترشيحاتنا