أمطار ورياح.. الأرصاد تفجر مفاجأة عن طقس الأحد

ارشيفية
ارشيفية

 

 

 

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وقالت الدكتورة منار غانم ، خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج على القناة الأولى المصرية، إن البلاد تشهد تحسن تدريجي في درجات الحرارة، لتصل درجات الحرارة خلال فترة النهار إلى 21 درجة مئوية٫ موضحه: "سنشعر بالتحسن في الأحوال الجوية، بالإضافة إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، خلال فترة النهار، كما أن مصادر الكتل الهوائية قادمة من مناطق صحراوية، ستساهم في زيادة الشعور بالدفء”.

 

 
وأضافت أن الأجواء ستكون مائلة للدفء على شمال الصعيد ووجنوب سيناء، دافئة على محافظات جنوب الصعيد نهارا، متابعه: "درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملحوظ كبير مع غياب أشعة الشمس"٫ لافته: "درجات الحرارة ليلا ستسجل الأيام القادمة 10 درجات، ليصبح الطقس شديد البرودة ليلا، مصحوبة بحركة ونشاط للرياح”.

 

 

وأشارت إلى أنه بداية الطقس في التحسن كان منذ أمس من خلال ارتفاع درجات الحرارة وسجلت درجات الحرارة في القاهرة الكبرى 19 درجه مئوية اليوم وخلال الأيام القادمة سترتفع درجات الحرارة لتسجل 21 درجة مئوية”.

 

وحذرت من تكون الشبورة المائية خلال الأيام القادمة، والتي ستعوق الرؤية، مشيرة إلى أن محافظات الجمهورية ستشهد تساقط أمطار بنسب بسيطة اليوم٫ مشددة على أهمية ارتداء الملابس الشتوية، وعدم الانخداع من ارتفاع درجات الحرارة صباحا، والقيادة بهدوء خلال تكون الشبورة المائية.

ترشيحاتنا