الاصابات تبعد الكويت واهلى طرابلس عن المشاركة في البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 


قرر ناديي الكويت الكويتي، و أهلي طرابلس الليبي، رسميًا عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية للكرة الطائرة في نسختها الـ 41، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 فبراير الجاري وحتى 3 مارس المقبل، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقد اعتذر نادي الكويت الكويتي عن المشاركة بسبب إصابة عدد من لاعبي الفريق، حيث قد تأثر الفريق بالإصابات التي ضربت صفوفه في الفترة الأخيرة، فتعرض إلى هزيمتين في المرحلتين الماضيتين من بطولة الدوري الممتاز.

يذكر أنه قد جاءت القرعة بتواجد الكويت الكويتي ضمن المجموعة الثانية بجانب كلًا من ”الوكرة القطري، بني ياس الإماراتي، السويحلي الليبي”، بينما يتواجد أهلي طرابلس الليبي في المجموعة الأولى برفقة كلًا من ”الأهلي القطري، مصافي الشمال العراقي، الصداقة الفلسطيني”.

يذكر أن قد تلقى مجلس إدارة الاتحاد المصري للكرة الطائرة برئاسة المهندس ياسر قمر موافقة 16 ناديًا على المشاركة في البطولة العربية للأندية، ولكن بعد اعتذار الكويت الكويتي وأهلي طرابلس الليبي سيشارك 14 ناديًا.

ونجح مجلس الإدارة في الحصول على موافقة هيئة ستاد القاهرة بتوفير ثلاث صالات لاستضافة البطولة؛ حيث سيتم تخصيص الصالتين الثانية والثالثة للمباريات بينما تستقبل صالة رقم أربعة تدريبات الفرق المشاركة بالبطولة.

ويعد الريان القطري هو حامل لقب النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية التي أقيمت في تونس 2022، بعد الفوز على نادي دار كليب البحريني بنتيجة ”3-0”.

بينما يعد كلًا من النادي الأهلي المصري والصفاقسي التونسي هما الأكثر تتويجًا بالبطولة برصيد 7 ألقاب لكلًا منهما
 

ترشيحاتنا