حسين الشحات يوجه رسالة شكر لـ«رئيس ريال مدريد»

حسين الشحات لاعب الأهلي رسالة شكر إلي فلورنتينو بيريز
حسين الشحات لاعب الأهلي رسالة شكر إلي فلورنتينو بيريز

وجه حسين الشحات لاعب الأهلي رسالة شكر إلي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد وذلك عبر حسابه بموقع فيس بوك .

ونشر الشحات صور خلال لقاء بيرز معه عقب مباراة الأهلي مع ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية وكتب :"  كلمات العظماء دائما تكون كلمات مليئة بالحافز الايجابي والتقدير ، كل الشكر على المشاعر الطيبة والاحترام والتقدير السيد فلورنتينو بيريز ".

وكان الأهلي قد حصد المركز الرابع بمونديال الأندية بعدما  خسر أمام فلامنجو البرازيلي (2-4)، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأصبح حسين الشحات يتربع على صدارة الأكثر مشاركة في تاريخ الأهلي بكأس العالم للأندية، بواقع 12 مباراة (3 مع العين الإماراتي، و9 رفقة الأهلي).

وتخطى حسين ثلاثي الأهلي "محمد أبو تريكة ووائل جمعة وحسام عاشور"، برصيد 11 مباراة لكل منهم.

كما حصد الشحات الميدالية الفضية مع العين، والبرونزية مع الأهلي في مناسبتين، بجانب المركز الرابع في النسخة الحالية.

وكان الشحات شارك مع العين في 33 مباراة، سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 17 آخرين، خلال موسم واحد، حصد خلاله لقب الدوري، إلى جانب فضية مونديال الأندية.

وواجه الشحات ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية، ورغم خسارة فريقه، إلا أنه قدم بطولة جيدة وشارك أساسيًا في جميع مباريات الفريق (4)، وسجل هدفًا في مرمى الترجي التونسي بربع النهائي (3-0).

ورغم عدم التسجيل أمام الريال، لكن الشحات تلاعب بدفاعات الميرنجي وحارسه تيبو كورتوا، في كرة اصطدمت بقدم سيرجيو راموس وتحولت لضربة ركنية.

وبات الشحات أول لاعب عربي وإفريقي يسجل في 3 نسخ مختلفة، بعدما سجل مع العين والأهلي مرتين.

وعادل حسين الشحات بعد هدفه في سياتل ساوندرز الأمريكي، أرقام كل من ليونيل ميسي وجاريث بيل وكريستيانو رونالدو، بعدما نجح الشحات في التسجيل خلال ثلاث نسخ مختلفة ببطولة كأس العالم للأندية، وهو نفس ما حققه ليونيل ميسي في ثلاث مشاركات مع نادي برشلونة أعوام 2009، و2011، و2015، وجاريث بيل الويلزي مع ريال مدريد الإسباني أعوام 2014، و2017، و2018.

وينفرد حسين الشحات مع كريستيانو رونالدو بالتهديف في ثلاث نسخ مختلفة مع فريقين مختلفين، فقد أحرز كريستيانو رونالدو هدفًا مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في نسخة البطولة عام 2008، وأضاف هدفين آخرين مع ريال مدريد الإسباني في نسختي البطولة عامي 2016، و2017.

بينما أحرز حسين الشحات أهدافه الثلاثة بواقع هدف مع العين الإماراتي خلال مشاركته في نسخة البطولة عام 2018، وسجل هدفين مع الأهلي بواقع هدف في نسخة البطولة عام 2021 وهدف في النسخة 2022.

ترشيحاتنا