البديل دجاج وزيت .. دباديب عيد الحب فى خبر كان |  فيديو جراف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

عادة ما يتم إهداء الساعات والملابس والورود وغيرها بعيد الحب،و قد تبدو احتفالات عيد الحب التقليدية وتبادل الهدايا، مختلفة بعض الشيء هذا العام، بعد أن خيم شبح الغلاء على كل شيئ حيث يضطر المستهلكون إلى التفكير بشكل أكثر إبداعًا في ما يتعلق بتقديم الهدايا وخططهم الاحتفالية.

وتعد الهدايا التقليدية هي الأكثر انتشاراً مثل الدمى الحمراء، لكن مع قدوم عيد الحب 2023 هناك مجموعة من الهدايا الغريبة مثل المخلل، حيث يتم وضع قطع متنوعة من المخللات داخل أسياخ خشبية بطريقة مبتكرة تشبه الورد، وحولها حشو زهور اصطناعية وورق مناديل زهرية، ثم تلف بأوراق ملونه وتقدم. 

وهذا العام ومع ارتفاع موجة الغلاء أكد الكثيرون أن هذا اليوم سيمر دون إحداث أي ضوضاء ، وذلك بسبب عدم مقدرة الأحبة على مجابهة إرتفاع أسعار الهدايا فالجميع يبحث عن بدائل والغالبية العظمى تبحث عن أى شيئ يمكن أن تستفيد به الأسرة بدلا من الأنفاق على امور غير مجدية مثلما فعلت شاديه فى فيلم مراتى مدير عام عندما أهدت زوجها فى الفيلم بطارية بمناسبة عيد زواجهما بدلا من البطارية التالفة لسيارته.

 ويأخذ الإحتفال بعيد الحب بين الأزواج وخاصة القدامى منهم شكل تانى تماما ، فالكثير منهم يلغى طقوس الإحتفال المعتادة بينهم مثل تناول العشاء فى مطعم مشهور أو الخروج وتناول المشروبات وشراء الهدايا، كل تلك الطقوس أصبحت ذكرى ليحل مكانها التفكيرفى شراء مستلزمات للمنزل من بيض وسكر وزيت، أو حتى شراء الدجاج او لحوم لعمل عشاء منزلى يكفى لأكثر من مرة. 

ويبدو أن هذا العام سيشهد البدائل المختلفة بداية من الكلمات حتى الهدايا الرمزية حيث قال أحد رواد مواقع التواصل ساخرا على حاله (سنردد على مسامع محبوباتنا قصيدة نزار قباني التى قال فيها: حبيبتي لن نشتري هذا العيد شجرة … سوف تكونين أنتِ الشجرة وسأعلق عليك أمنياتي ودعواتي وقناديل دموعي)

وأضافت متابعة أخرى أن هذا الارتفاع قد يؤدي الى توتر العلاقات بين الكثيرين لأن هذا اليوم إن لم يقدم فيه المحبوب لمحبوبته هدايا أو العكس تحدث مشاكل بينهم حيث نجد أن أسعار الدباديب وصلت إلى حد خيالي.


وفي تركيا الأمر إختلف قليلا ، ففى أثناء إصطحاب الزوج لزوجته لتناول طعام العشاء في أحد المطاعم بمناسبة عيد الحب، إذ أنها عقب الانتهاء من وجبتهما، قدمت الزوجة، "جالون" مليء بالبنزين إلى زوجها بهذه المناسبة.
وقالت الزوجة  إن "زوجها أهداها العام الماضي قنينة زيت زنة خمسة ليترات في ظل الارتفاع الجنوني بأسعار الزيت، وهو ما دفعها هذا العام إلى إهدائه زجاجة بنزين زنة خمسة ليترات ، مضيفة: "وبهذا سيتمكن من اصطحابي لوالدتي وقتما أشاء".
https://www.youtube.com/watch?v=r6TXc8cgkF4

ترشيحاتنا