أخر الأخبار

راحة سلبية للهلال السعودي قبل موقعة أبطال آسيا

الهلال السعودي
الهلال السعودي

منح رامون دياز المدير الفني لفريق الهلال السعودي، لاعبي الفريق راحة سلبية من التدريبات، لمدة يومين، اليوم وغدًا، بعد انتهاء مشاركتهم في كأس العالم للأندية، والذي حقق فيه وصافة العالم بعد الهزيمة أمام ريال مدريد بنتيجة 5/ 3. 

كما قررت لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين على تأجيل مباراة الهلال أمام نظيره الفيحاء، ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من البطولة، التي كانت من المقرر لها بعد غد الأربعاء، وسيتم تحديد الموعد القادم للمواجهة في وقت لاحق.

وسيحصل نادي الهلال على فرصة الاستعداد بشكل جيد لمواجهة شباب أهلي دبي، في دور الـ 16 "ثمن النهائي"، من بطولة دوري أبطال آسيا، المقرر لها 20 من الشهر الجاري، بعد تأجيل مباراة الفيحاء.

وأفادت رابطة الدوري السعودي في بيان اليوم: "وافقنا على طلب تأجيل مباراة الفيحاء والهلال المقررة الأربعاء المقبل، إلى وقت آخر".

وأضاف البيان "سبق ذلك القرار، اتخاذ رابطة الدوري السعودي للمحترفين جميع الإجراءات اللازمة لدراسة الطلب الذي ورد إليها من نادي الهلال، متضمنة الاجتماع مع لجنة المسابقات وأخذ المرئيات من جميع الجهات المعنية، ثم الموافقة على تأجيل المباراة".

يأتي ذلك في الوقت الذي حقق الهلال السعودي، أرقامًا جيدة بحصوله على وصافة العالم، خلف نادي ريال مدريد الإسباني، معادلا أكبر إنجاز عربي في البطولة بالحصول على المركز الثاني، بعد الرجاء المغربي في 2013، الذي خسر النهائي أمام بايرن ميونخ، والعين الإماراتي في 2018، والذي خسر النهائي أمام ريال مدريد.
كما عادل أكبر إنجاز آسيوي بعد العين الإماراتي، وقبلهما كاشيما أنتلرز الياباني في 2016، والذي خسر النهائي على يد ريال مدريد أيضًا.
يعد نهائي ريال مدريد والهلال الذي انتهى بنتيجة 5-3 ، الأكثر عددا من حيث عدد الأهداف في تاريخ المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية؛ حيث وصل المجموع إلى 8 أهداف.
وكان لقب النهائي الأكثر غزارة تهديفية، يرجع لنهائي 2007 بين ميلان الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني، والذي انتهى بفوز الروسونيري 4-2.

ترشيحاتنا