التعليم :تأمين المدارس لمواجهة التغيرات المناخية والتقلبات الجوية

مستند
مستند

ارسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بشأن تأمين منشآت الوزارة من مدارس ومبانى إدارية على مستوى الجمهورية ومواجهة التغيرات المناخية والتقلبات في الأحوال الجوية، وهطول الأمطار والسيول والكوارث الطبيعية منها الزلازل.

وحصلت الاخبار المسائي علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم ، والذي نص علي انه فى اطار حرص الإدارة المركزية للأمن على اتخاذ كافة الاجراءات اللارمة لتأمين متشات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى الجمهورية .

وفى ظل التغيرات المناخية والتقلبات فى الأحوال الجوية ، وهطول الأمطار والسيول بغزارة علي أنحاء الجمهورية، حيث تعتبر هذه التغيرات المناخية والتقلبات الجوية .. وايضا ( الهزات الأرضية / الزلازل ) من حالات الأزمات والكوارث الطبيعية التي ليست من صنع الأنسان ويصعب علينا تغيرها ، ويتم اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة للتكيف معها وتقليل خسائرها وتفادي اثارها النفسية والاجتماعية عن طريق اتباع أساليب وقائية ملائمة ، بالتنبيه بوضع خطة مسبقة محددة الأدوار والمهام لمواجهة آثار الأمطار والسيول والتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، لمتابعة صيانة المصارف والبلاعات وتطهير مخرات السيول أن وجدت .

واكد الخطاب انه فى حالة حدوث  الهزات الأرضية / الزلازل )، يتم مراجعة حالة المباني والمنشأت التعليمية التي من الممكن أن تتأثر بتلك الكوارث، مؤكدا علي تنفيذ هذه التوصيات بكل دقة داخل المنشأت تأميناً لها وحفاظاً علي أمن وسلامة الطلاب والعاملين بها.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا