«مكالمة هاتفية وجائزة وهمية».. حيلة إجرامية للاستيلاء على أموال عملاء البنوك

صورة موضوعية
صورة موضوعية

«مبروك كسبت جائزة».. جملة احتال بها عاطلين، على المواطنين، من خلال الحصول على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم، وسحب أموال وإجراء عمليات شرائية بها، وتمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف هوية المتهمان وضبطهما، وذلك تنفيذًا لتوجيهات

وردت معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بتعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال، والاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، والاستيلاء على أموالهم، من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص، وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبى بعض الجهات الرسمية، وفوزهم بجوائز ومنح مالية. 

وتمكن المتهمين من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم، واستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى، فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة  تخُص أشخاص آخرين. 

كشفت التحريات التي أجراها فريق البحث، عن قيام شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا، بالنصب والاحتيال على المواطنين بالأسلوب الإجرامى المشار إليه .

عقب تقنين الإجراءات، وباستخدام التقنيات الفنية الحديثة، تم استهدافهما وضبطهما، وبحوزتهما مبلغ مالى من متحصلات نشاطهما الإجرامى، 3 هواتف محمولة، بفحصهم تبين إحتوائهم على العديد من الرسائل المستخدمة فى عمليات الاحتيال والدالة على نشاطهما الإجرامى المؤثم، كما تبين من الفحص ارتكابهما 4 وقائع بذات الأسلوب.

وبمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى على النحو الذى أسفر عنه الفحص والتحري.. تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

ترشيحاتنا