أخر الأخبار

إحباط جريمة غسل أموال بـ10 ملايين جنيه حصيلة اختراق الفضائيات المُشفرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، من اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الجيزة، لقيامه بممارسة نشاط واسع النطاق فى مجال إنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية، واستخدامها فى الإعتداء على حقوق البث الفضائى، واختراق القنوات الفضائية المشفرة وإعادة بث محتواها على تلك المواقع بدون ترخيص أو تفويض من الجهات المختصة بالمخالفة للقانون. 

وتمكن المتهم من تكوين ثروة مالية كبيرة، جراء ارتكابه ذلك النشاط الإجرامى المؤثم، ومحاولته غسل تلك الأموال عن طريق قيامه بشراء المشغولات الذهبية، وإيداعه بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية خاصة به وبأفراد أسرته ببعض البنوك، بقصد إخفاء مصدر تلك الأموال، وإصباغها بالصبغة الشرعية، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة.

وقد قدرت أفعال الغسل التى قام بها المذكور بمبلغ 10 ملايين جنيه تقريبًا.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال، وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وفقًا لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.