أخر الأخبار

خطة لتدريب وتأهيل الشباب لضخ عمالة مؤهلة في 27 مصنعاً

إنفوجراف
إنفوجراف

رصدت وزارة القوى العاملة ، اليوم الأربعاء، إنفوجرافاً ، أوضحت فيه تفاصيل ونتائج جولة وزير القوى العاملة حسن شحاتة بمحافظة البحر الأحمر، والتي بدأت السبت من الأسبوع الحالي، ،وإستمرت ثلاثة أيام .

بدأت جولة الوزير بافتتاح مؤتمر عمالي عربي كبير ، ثم فيه تسليم عقود عمل لشباب منهم ذوي الهمم،  ووثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة ، فضلا عن حضور ختام ملتقى للسلامة والصحة المهنية ، وزيارة معرض "صنع في البحر الأحمر" ، كما تَفقُد وحدة التدريب المتنقلة ،بالإضافة إلي عددا من  الأنشطة.

ففي افتتاح  المجلس المركزي للإتحاد العربي لعمال البنوك والتأمينات والأعمال المالية، بحضور  وفود نقابية عربية، عن بلدان سوريا والبحرين والكويت والسعودية والسودان واليمن وفلسطين والأردن ،والجزائر والعراق ولبنان ،  أكد الوزير  أن الدولة المصرية لم تقف مكتوفة

,كما سلم الوزير عقود عمل قائمة المعينين من ذوى القدرات الخاصة لـ 10 شباب من إجمالى 20 وهم : أحمد محمد أحمد إسماعيل ، حسن أحمد محمد محمود ، مكاريوس خلف توفيق ، أحمد محمد حسانى إسماعيل ، إبراهيم بكرى خلاوى ، أحمد محمد حامد احمد ، محمد حمدان عبد الحليم ، محمود معروف سعد ، احمد صبرى توفيق ، وخلود محمد حسن جاد .

كما سلم  الوزير عقود عمل  لقائمة من الشباب تم تعيينهم من خلال نشرة التوظيف النصف شهرية التي تعلن عنها الوزارة،والتي تضمنت 10  من إجمالى 20 شابا تم تعيينهم فى 4 منشآت سياحية 

 وهي : فندق تيتانيك بيتش الغردقة ، والمدرسة الألمانية بالغردقة ، فندق وردة الصحراء ، وفندق صنى دايز بلاسيو ميريت ، وهم كالتالى : أحمد عبد المقصود حسن ، أسرف جهلان عيد ، احمد صابر عبد الباسط ، خالد محمود عباس ، وليد فتح الله محمد ، حسن احمد محمد عبد القوى ، عبد الرحمن هلال سعد ، احمد خريش عبد الوارث ، دسوقى محمد دسوقى حراجى ، احمد عاطف السيد محمد.

 أما فى مجال رعاية القوى العاملة فقد قامت المديرية بالتفتيش على 5841 منشأة بواقع 27 ألفاً و 652 عاملا، وفحص 371 شكوى عمالية ، وعقد 21 ندوة توعية بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة ، كما وفرت 11 ألفاً و 23 فرصة عمل من خلال نشرة التوظيف النصف شهرية التي تطلقها الوزارة ز

وقامت  المديرية بتشغيل 300 عامل من ذوى القدرات الخاصة ، واستخرجت 191 ترخيص عمل للأجانب ، وجددت 106 ترخيص آخرين ، كما استخرجت 12 ألفاً و383 شهادة قياس مستوى مهارة ، ورخصة مزاولة حرفة ، مقدماً الشكر والتقدير لكل العاملين بالمديرية على جهودهم المتميزة والتى أسفرت عن تلك الانجازات.

كما سلم الوزير ، 15 بوليصة تأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة من إجمالى 30 بوليصة ، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة ورعايتها إجتماعياً وصحياً .

وفى إطار جهود الوزارة لتقديم الدعم لتلك الفئة وحمايتها من أخطار المهن التي يعملون بها ، ورعايتها إجتماعياً وصحياً وتأمينياً من خلال الإدارات المختصة بمديريات القوى العاملة بالمحافظات وتحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية العمالة غير المنتظمة بالوزارة والوحدة المركزية .

كما سلم الوزير  5 ماكينات خياطة كجوائز لأوائل خريجي برامج التدريب المهني بوحدة التدريب المهني المتنقلة الموجودة بمدينة الغردقة، على مهنة التفصيل والحياكة من الاوائل ، وذلك فى إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والمبادرة الرئاسية حياة كريمة لمساعدة المتفوقين على إقامة مشروعات صغيرة لهم .

وخلال تفقد الوزير مجمع "صنع في البحر الأحمر"،على هامش جولاته تم الإعلان عن خطة لتدريب وتأهيل الشباب الراغب في العمل بمحافظة البحر الأحمر،لضخ عمالة مدربة في 27 مصنعاً  بالمجمع الصناعي بالعاصمة الغردقة.

وذلك بعد أن طلبت شركات خاصة بالمحافظة من الوزير بتوفير عمالة مدربة لها.

ووجه الوزير مدير المديرية بالتنسيق والتواصل مع تلك المصانع، وإعداد تقرير عاجل عن المهن التي تحتاج عمالة مدربة ضخها في تلك المصانع،

كما وجه الوزير بتفعيل التنسيق بين المديرية،وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لإتاحة مزايا لمن يرغبون من الشباب فى إقامة مشروعات متوسطة وصغيرة، وتدريبهم على مهن يحتاجها سوق العمل،للمساعدة  فى دفع عجلة العمل والإنتاج،و لتوفير حياة كريمة لهم.

وشهد الوزير فعاليات ختام الملتقى الثاني للسلامة والصحة المهنية ،المنعقد في قرية ارابيا بمدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر ، بحضور ممثلين عن 50 منشأة صناعية.

ومنح الوزير شهادات تقدير وتميز لعدد من المنشآت الفائزة بتطبيق إجراءات ومعايير السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بهذه المنشآت،

 كما أهدى اللواء أحمد عبدالعزيز مرزوق نيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر درع المحافظة إلى وزير القوى العاملة ،كما أهدى الوزير درع الوزارة  للمحافظ .

كما تفقد الوزير لوحدة التدريب المتنقلة بمدينة الغردقة، والتي يتم التدريب بها علي مهن الخياطة والتفصيل والسباكة والكهرباء تسلم ماكينات خياطة لفتيات تفوقن في الدورات التدريبية التي تنظمها المديرية ، لتشجيعهم على إقامة فرص عمل .

ووجه الوزير ، مدير المديرية بسرعة توفير فرص عمل للمتدربات ومساعدتهن على إقامة مشروعات صغيرة من خلال الآليات التي توفرها الدولة لذلك ،خاصة داخل المحافظة .

وتفقد الوزير مديرية القوي العاملة  ، ووجه ، الإدارات المختصة بالوزارة ،بالتنسيق مع مكتب عمل الغردقة بتجهيز الدور الثاني بمبنى مكتب العمل بالغردقة كمركز تدريب  مهني جديد بالمحافظة ،لتدريب الشباب من الجنسين على مهن يحتاجها سوق عمل المحافظة خاصة اللغات والحاسب الآلي والخياطة ،وقطاع السياحة.

 

وكيل الأزهر يهنئ الإمام الأكبر لاعتماد ١٨٤معهدًا أزهريًّا و١١كلية من هيئة الجودة
وزير السياحة: الربع الأول من العام الجاري شهد نمواً إيجابياً في حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر
بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعي  والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة لإعادة تأهيل ورفع كفاءة وتجهيز "مدارس التعليم المجتمعي"
رُوح الانْتصارات نَستعِين بِهَا العُبور للجمْهوريَّة الجديدة ..وزير العمل مهنئا الرئيس السيسي.. بذكرى تحرير سيناء
رئيس جامعة الأزهر يهنئ كليات الجامعة التي اعتُمِدت من هيئة ضمان الجودة والاعتماد
رئيس محو الامية ومستشار وزير التعليم  يلتقيا ن المتدربين على المنهاج العالمي لتعليم الكبار
‏‎هيئة الدواء توقع بروتوكول تعاون مع كلية الصيدلة – جامعة القاهرة
رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يناقش خطط تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في التعليم الابتدائي.
بحضور وزير العدل .. مؤتمر الذكاء الاصطناعي يوصي بتعديل قانون الملكية الفكرية

ترشيحاتنا