ندوات سينمائية متخصصة وورش سيناريو وتمثيل وإخراج في" سينمانا الرابع"

احدى ندوات مهرجان سينمانا
احدى ندوات مهرجان سينمانا

شارك صناع السينما العربية والعالمية في عدد من الندوات المتخصصة التي أقيمت ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان سينمانا في ولاية خصب بمحافظة مسندم ومحافظة مسقط تحت إدارة الدكتور عبد الكريم جواد المخرج والكاتب المسرحي وأحد رواد المسرح والتليفزيون العماني.

حيث أقيمت ندوة عن السينما المستقلة شارك فيها الفنان الأردني عاكف نجم والفنانة الهندية جوري ناير والمخرج الجزائري محمد بن عبد الله والمخرج العراقي سعد العصيمي والمنتج والمخرج الهندي محمد زكريا.

كما أقيمت ندوة تأثير السينما على السياحة تحدث فيها الفنان طارق عبد العزيز والفنان عاكف نجم والمخرج باسل الخطيب والناقدة مرفت عمر، أما ندوة السينما العربية فتحدث فيها الفنان طارق عبد العزيز والفنان عاكف نجم والسيناريست طارق زمزم، إلى جانب ندوة السينما الخليجية.

كما أقيمت ورش متخصصة في التمثيل وقدمها الفنان دريد لحام وورشة الإخراج وقدمها المخرج باسل الخطيب وورشة السيناريو وقدمها السيناريست طارق زمزم.

وشهدت الندوات والورش تفاعلا كبيرا من رواد المهرجان في ولاية خصب وتطرقا للعديد من الاستفسارات فيما يساهم في تطور السينما العمانية ونشأة جيل جديد من المهتمين بالسينما وتأثيرها وسحرها. 

وحرص عدد من سكان ولاية خصب على مناقشة آلية الترويج لمحافظة مسندم عبر السينما، وأمنيات باهتمام صناع الفنون بالتصوير فيها وتذليل كافة العقبات أمامهم لأنها ووفقا لأرائهم محافظة ظلمت كثيرا رغم ما تتمتع به من مزايا خاصة منها الأماكن المفتوحة الطبيعية الغنية بالجمال والابهار إلى جانب جوها الشتوي الساحر وموقعها الذي تحده المياه من جوانب كثيرة.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا