«سينمانا» يكرم دريد لحام وطارق عبد العزيز في افتتاحه

تكريم  دريد لحام وطارق عبد العزيز
تكريم دريد لحام وطارق عبد العزيز

كرمت إدارة مهرجان سينمانا عددا من نجوم السينما العربية في افتتاح دورتها الرابعة بمدينة مسقط بسلطنة عمان بحضور وزير التراث والسياحة سالم بن محمد المحروقي.

 

وشهد الافتتاح عرض فيلما توثيقيا لدوراته الثلاث الماضية وتحولها من افتراضية إلى واقعية، ثم كلمة لرئيس المهرجان الدكتور خالد الزدجالي استعرض خلالها المعوقات التي واجهته أثناء الاعداد للمهرجان وصعوبة الحصول على تمويل داعيا المهتمين بالشأن السينمائي والمدركين لدور القوى الناعمة في الارتقاء بذائقة المواطن إلى التكاتف وتقديم العون حرصا على استمراريته.

 

كما تم تقديم عرض ارتجالي ترحيبي شاركت فيه الفنانة العمانية الكبيرة أمينة عبد الرسول الذي اتسم بالكوميديا مرورا بمشاكسات مع النجم العربي الكبير دريد لحام وتأثير شخصية غوار الطوشي التي قدمها في بداياته على الجمهور العماني.

 

وتم تكريم دريد لحام من سوريا وطارق عبد العزيز من مصر وعاكف نجم من الأردن ومنحهم درع التميز إلى جانب تكريم الجهات الراعية ومنها جمعية المرأة العمانية والنادي الرياضي وفنادق الإقامة وأصحاب المطاعم ووزارة السياحة واتحاد الفنانين العرب، ثم إعلان لجان تحكيم المهرجان لمسابقتي الأفلام الطويلة والقصيرة وإعلان أسماء الأفلام المشاركة.

 

 واختتم الحفل بعرض فيلم الرسوم المتحركة "سلطانة" أخراج خالد الزدجالي والذي يروي تاريخ الباخرة العمانية سلطانة التي تعد اول سفينة تنقل بضائع إلى القارة الأمريكية ودورها في توحيد العلاقات العمانية الأمريكية.

ترشيحاتنا