أخر الأخبار

مطالبة اولياء الامور بامتحانات ورقية لنهاية العام للصفين الاول والثانى الثانوى

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

طالب أولياء الأمور من الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بأن تكون امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، بالفصل الدراسي الثاني، امتحانات ورقية وليست إلكترونية كما حدث بالفصل الدراسي الأول.

وناشد أدمن وأعضاء جروب«حوار مجتمعي تربوي»، على تطبيق «الواتس أب»، وزير التربية والتعليم، بأن تكون امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي لطلاب أولى وثانية ثانوي ورقية وليست إلكترونية لمنع الأخطاء التي حدثت في الفصل الدراسي الأول وجعلها امتحانات بنظام البابل شيت وخاصة لطلاب الصف الثاني الثانوي للتدريب على نظام الثانوية العامة.

وأوضح أولياء الأمور، أن السبب وراء هذا المطلب هو أنه لا يمكن تصحيح تلك الأخطاء بسبب غلق الموقع، معلقين: "وبالتالي ضاعت الفرصة على الطلاب بالرغم من تأكيد المسؤولين على أنه لن يضار طالب بسبب خطأ لا ذنب له فيه ولكن للأسف لم يراعى ذلك في التصحيح وتحمل الطلاب أخطاء الامتحانات الإلكترونية".

وأشارأولياء الأمور، إلى أن من ضمن الأخطاء التي كان الطلاب يتعرضون لها أثناء الأمتحان الإلكتروني هي اختيار إجابة صحيحة وعند المراجعة يتفاجىء الطالب بتغير الإجابة التي تم اختيارها.

وتابع أولياء الأمور:"الطالب اللي عنده وقت يراجع هو فقط اللي بيكتشف هذا الخطأ وبالتالي يقوم بإعادة الامتحان مرة أخرى، مما تسبب في تدني نسب النجاح العامة وبعض المواد".

وأختتم أولياء الأمور، قائلين:" بما أن امتحان الثانوية العامة ورقي فلا داعي أن يضيع طالب الصف الأول والثاني وقته في التدريب على نظام امتحان اثبت عدم نجاحه، ونتمنى أن يتم مراعاة ذلك بالفصل الدراسي الثاني وجعله امتحانات ورقية بنظام البابل شيت، لعدم تشتت الطلاب بين الأسئلة الورقية والالكترونية معا، مما نتمنى أيضًا اتخاذ كل ماهو صالح للطلاب".

وأعلنت مدارس الثانوي العام بمحافظة الجيزة، صباح اليوم الثلاثاء، نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 لطلاب الصف الثاني الثانوي العام.

أعلنت المدارس كشوف نتائج نصف العام الدراسي لطلاب الصف الثاني الثانوي، بفناء المدرسة للاطلاع عليها، ومعرفة كل طالب درجاته والوقوف على مستواه الحقيقي.

يذكر ان تنتهي غدا الخميس الاجازة الرسمية لنصف العام لطلاب المدارس لجميع طلاب صفوف النقل فى المدارس الرسمية والرسمية لغات، والخاصة، والخاصة لغات.

ونرصد في التقرير التالي ، مواعيد بداية الفصل الدراسي الثاني بالمدارس ، وكذا بداية الامتحانات سواء لصفوف النقل او الشهادات العامة ، كالاتي:

9 فبراير .. انتهاء إجازة نصف العام الدراسى2023.

11فبراير .. بدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس.

16 اسبوعا .. مدة الدراسة بالتيرم الثاني في المدارس.

1 يونيو .. انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس.

6 مايو .. بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.

27 مايو .. بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2023.

10 يونيو .. انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023.

ترشيحاتنا