مالاتيا سبور ينعي حارسه أحمد أيوب المتوفى في زالزال تركيا

أحمد أيوب حارس نادي مالاتياسبور التركي
أحمد أيوب حارس نادي مالاتياسبور التركي

نعى نادي مالاتياسبور التركي، حارسه أحمد أيوب الذي توفى إثر الزلزال المدمر الذي هز تركيا، أمس الاثنين.

وكتب النادي التركي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "فقد حارسنا أحمد أيوب تركارسلان، حياته على إثر انهيار منزله بسبب الزلزال، أرقد في سلام، لن ننساك، شخص جميل".

وكان النادي التركي قد أعلن أن الحارس أحمد أيوب فقد تحت أنقاض زلزال تركيا المدمر، وذلك بعد فقدانه لساعات، منذ وقوع الزلزال.

يذكر أنه كانت هناك عملية بحث عن اللاعب استمرت لساعات، قبل أن يتم العثور عليه بعد أن فارق الحياة، مساء أمس الاثنين.

وفي نفس السياق، تم العثور على الغاني كريستيان أتسو، على قيد الحياة تحت الأنقاض التي خلفها الزالزل المدمر الذي هز سوريا وتركيا، بعد ساعات من البحث عنه.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أنه تم العثور على أتسو حيا تحت الأنقاض بعد سماع صوت صراخه مستنجدا برجال الإنقاذ خلال عمليات البحث والإنقاذ، وتم نقله إلى المستشفى بعد تعرضه لإصابات في قدمه اليمنى وصعوبة في التنفس.  

وكان يتواجد اللاعب الغاني في الطابق التاسع من مبنى سكني عندما هز زلزالان تركيا، ما أدى إلى تدمير بـ12 مدينة على الأقل، وقتل الآلاف.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم سماع صوت صراخ أتسو تحت الأنقاض، إلى جانب صوت المدير الرياضي لهاتاي سبور تانر سافوت.

وقال متحدث باسم النادي التركي، في تصريحات صحفية: "تم إنقاذ كريستيان أتسو مصابا بجروح. ولا يزال مديرنا الرياضي تانر سافوت للأسف تحت الأنقاض".

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه تم إنقاذ لاعبين آخرين من بينهم أونور إرغون وبوراك أوكسوز زملاء أتسو في فريق هاتاي سبور .

وقالت إنه تم إنقاذ أيضا روبن ريبيرو وزي لويس  ، بينما تمكن كريم أليسي من تحرير نفسه من تحت الأنقاض.

وكان زلزال ضرب بقوة 7.7 ريختر، منطقة جنوب شرقي تركيا وشمالي سوريا، صباح اليوم، على عمق 18 كيلومترًا، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات في البلدين، كما ألحق أضرارًا بالبنية التحتية.

 

ترشيحاتنا