قبل مباراة الأهلي والريال.. «لا مقارنة» في القيمة التسويقية بين ناديي القرن الأفريقي والأوروبي

الأهلي والريال
الأهلي والريال

 ترقب كبير من جماهير الكرة العربية والأوروبية وحتى العالمية للمباراة التي تقام مساء الغد، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بين ناديي القرن في القارتين العجوز والسمراء، ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري.
وتشهد البطولة التي تحتضنها المغرب للمرة الثالثة في تاريخها بعد نسختي 2013 و2014، أول مواجهة رسمية بين النادي الملكي والشياطين الحمر طوال تاريخهما الرياضي الممتد لأكثر من قرن من الزمان.
وتستعرض بوابة أخبار اليوم، قبل المواجهة المنتظرة، القيمة التسويقية لكلا الفريقين، والتي تشهد تفاوتا كبيرًا، حيث بلغت القيمة التسويقية لريال مدريد 849 مليون يورو، يتصدرها فينيسيوس جونيور، الذي يلعب في مركز الجناح الأيسر بـ 120 مليون يورو، ويليه فيديريكو فالفيردي، لاعب وسط الميدان بـ 100 مليون يورو، بينما يتذيل القائمة ، المدافع خيسوس فاليجو، بـ 2.5 مليون يورو.
في حين بلغت القيمة التسويقية للنادي الأهلي المصري 29.75  مليون يورو، تصدرها إليو ديانج بـ 3.5 مليون يورو حل ثانيا محمد الشناوي بـ 3 ملايين يورو، وجاء في آخر الترتيب، لاعب خط الوسط المدافع بـ 25 ألف يورو.
وبحسب هذا التصنيف الذي أورده موقع ترانسفير ماركت المتخصص في الإحصائيات، فإن نسبة القيمة التسويقية للأهلي وصيف دوري بطال أفريقيا مقارنة بريال مدريد الإسباني هي 3.5%، ما يعني أنه لا يوجد مجال للمقارنة.
ومن جانبه، قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إن الأهلي فريق ذو باع كبير، وأحد أهم الأندية في كرة القدم حول العالم، وشارك في بطولة كأس العالم للأندية عدة مرات، ويمتلك لاعبين رائعين وأعلم أنه يرغب في الفوز في اللقاء الذي سيجمعنا به غدًا.
وأوضح المدرب الإيطالي للفريق الإسباني، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية أن فريقه يحترم الأهلي كثيرا؛ لأنه رائد في أفريقيا، ويملك تاريخا كبيرا مع كرة القدم وهذه يزيد من احترامنا للأهلي حيث أن كلا الفريقين سيلعبان من أجل الفوز. 
وأضاف أنشيلوتي أن الأهلي نادٍ صاحب تاريخ كبير ومشجعين حماسين يملؤون المدرجات، بجانب أننا لدينا مشجعون أيضا في المغرب، لذلك ستكون مباراة رائعة وممتعة؛ لأننا نعلم جيدا أننا نتنافس مع فريق كبير من أجل الوصول إلى المباراة النهائية.
وأشاد المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني بالتنظيم الرائع للبطولة والملاعب المميزة متمنيا العودة إلى مدريد بكأس العالم للأندية. 
واختتم أنشيلوتي حديثه أن ريال مدريد يمتلك مشجعين محليين هنا في المغرب وهذا يزيد من حماسنا لأجل التنافس حيث لدينا طموح كبير يواجهه بعض تشاؤم من الجماهير في بقية الموسم، ولكننا نملك تركيزا كبيرا في هذه البطولة، سيكون الفوز بها له تأثير كبير بالنسبة لنا.
    
ويستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد الإسباني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب، والمحدد لها التاسعة مساء الأربعاء على ملعب مولاي عبدالله بالمغرب.
 

ترشيحاتنا