«التعليم» تستعرض المشاركات الطلابية في معرض الكتاب

جانب من المشاركات الطلابية في معرض الكتاب
جانب من المشاركات الطلابية في معرض الكتاب

نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فيديو لمجموعة من المشاركات الطلابية التي نظمتها الوزارة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.



شارك الطلاب من مختلف محافظات الجمهورية بالمعرض طوال فترة انعقاده سواء من خلال الرحلات أو المشاركة في الأنشطة الفنية والثقافية والاجتماعية لتصل نسبة المشاركة اليومية من طلاب المدارس إلى ١٠ آلاف طالب وطالبة.

 

 

وتستعرض وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في هذا الإطار، المشاركات المختلفة لطلاب المدارس من عدة محافظات طوال فترة انعقاد معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي اختتم فعالياته أمس؛ حيث نظمت الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية العديد من العروض الرياضية والفقرات الإرشادية وعروض الكاراتيه والجمباز، فضًلا عن المشاركة في تقديم العديد من الأغاني والفقرات الفنية؛ ومن بينها «في الكتب قرينا، هيا نحافظ على بيئتنا، أحلى اسم في الوجود»، إلى جانب تقديم عروض عن قضية المناخ، ومبادرة «اتحضر للأخضر»، كما قدم الطلاب المشاركين 4 أوبريت وطني، بالإضافة لتقديم ٤ مسرحيات عن التغيرات المناخية وتأثيرها على الكره الأرضية، وكيفية الحفاظ على الأشجار والبيئة، كما قدم الطلاب المشاركون 16 عرضًا رياضيًا خلال فترة انعقاد المعرض.

وقد شارك في هذه العروض طلاب من محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، وبورسعيد، ودمياط».

كما نظمت الإدارة العامة للمكتبات، مسابقة نجوم المكتبة خلال المعرض، فضًلا عن مشاركة طلاب من محافظات «القاهرة، والغربية، وكفر الشيخ، والقليوبية، والمنوفية، والإسماعيلية، والوادي الجديد، والجيزة، ومطروح، وبنى سويف»، في بعض اللقاءات الثقافية الخاصة بالمشروع الوطني للقراءة ومشاهدة العروض الفنية والثقافية.

 

وبالتوازي، نظمت الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية، عددًا من الرحلات المدرسية للمعرض على مستوى محافظات «القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية الغربية»؛ بهدف تزويد الطلاب بالمعلومات العلمية والأدبية والثقافية.

 

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا