المكسيك من انتشار الألتهاب السحائى الى أجبار التلاميذ على الرياضة

مقاعد بدراجات للطلبة في المكسيك
مقاعد بدراجات للطلبة في المكسيك


تواجه المكسيك كارثة انتشارمرض الألتهاب السحائى حيث أعلن مسؤولون بولاية دورانجو المكسيكية، عن انتشار غامض لالتهاب السحايا، حتى وصل عدد الضحايا المرتبطين بالمرض إلى 35 وفاة.


ووثقت السلطات الصحية في الولاية، حتى الآن، 79 حالة إصابة بالتهاب السحايا خلال الأشهر القليلة الماضية.
وفي خطوة تهدف إلى إجبارهم على ممارسة الرياضة، لجأت مدرسة مكسيكية لحيلة غريبة، إذ استخدمت مقاعد بدراجات، بدلاً من مقاعد الدراسة التقليدية.


وزودت مدرسة “غويليرمو بريتو” للثانوية، قرب مدينة مونتيري المكسيكية، فصولها بمقاعد ذات دراجات لمساعدة الطلاب على الحفاظ على لياقتهم البدنية وممارستهم الرياضة أثناء الدراسة.


ولجأت المدرسة إلى هذه الحيلة بعد ملاحظة زيادة نسبة السمنة والقلق بين التلاميذ، عقب العودة للدراسة بعد الإغلاق العام لمكافحة فايروس كورونا.


وبدورها، قالت سانجوانيتا جارسيا، مديرة المدرسة: “بعد العودة للدراسة ومباشرة العمل في الفصول، لاحظنا ارتفاع مستويات القلق بين طلابنا، كما لاحظنا أيضاً ارتفاع معدلات السمنة بينهم، لذا فكرنا في حل المشكلة من خلال هذا المشروع”.


وأضافت جارسيا، أن إدارة المدرسة بدأت تنفيذ المشروع في صفين وسيتم العمل على تنفيذه في الفصول الـ 21 المتبقية على مدار الأيام المقبلة وأشار بعض الطلاب إن تركيزهم تحسن وأصبح أفضل منذ استخدام المقاعد الجديدة.


يذكر أن المكسيك تعاني بالفعل من ارتفاع معدلات السمنة بشكل كبير، إذ يعاني أكثر من ثلث سكانها من زيادة خطيرة في الوزن.

ترشيحاتنا