أخر الأخبار

فى ذكرى بيعها .. متى تتزوجين؟ بـ 300 مليون دولار لمياسة 

 لوحه  متى تتزوجين .. لمياسة 
لوحه متى تتزوجين .. لمياسة 


متى تتزوجين؟هي لوحة زيتية رسمها الفنان بول غوغان عام 1892. كانت اللوحة معروضة في بازل فى سويسرا على سبيل الإعارة لمدة نصف قرن، في عام 2015 قرر مالك اللوحة رودولف ستايهيلن بيعها، بشكلٍ سري إلى المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني بمبلغ 210 مليون دولار أمريكي، وبذلك تصبح واحدةً من أغلى الرسومات الفنية بيعًا. وتقول الشائعات أن سعر البيع بلغ 300 مليون دولار.
وتظهر اللوحة امرأتان من تاهيتي وسط مشهد من الطبيعة بالألوان الزيتية سافر بول غوغان إلى تاهيتي لأول مرة في عام 1889 وتاهيتي‏ وأحياناً أوتاهيتي هي أكبر جزر بولينيسيا الفرنسية وتقع في المحيط الهادي
جسدت اللوحة معاني البساطة والحب والجمال والغناء، بعدما سافر إليها الرسام المغمور بعدما ضاق ذرع زوجته منه بسبب اتجاهه للرسم والفقر الذي عاشاه سويا، حتى أنها لم تتمكن من إطعام أطفالها، فقرر رسم لوحة فنية تعبر عن الرواية الأكثر شعبية في ذلك الوقت.
وتصور اللوحة فتاتين جالستين على العشب الأخضر، بملابس ريفية بسيطة، سمراوات الملامح، وشعر أسود، القليلون فقط فهموا رسالة غوغان في لوحته، فكونه ينتمي إلى المدرسة الانطباعية وميوله الإبداعية في الفن التي جعلته يحلق برسوماته إلى عالم يحاكي فيه واقعه الذي عاشه، الحياة الشاقة في طفولته التي ضاعت في العمل لجني المال.
بول جوجان رسام فرنسي تخرج من بين أحضان المدرسة الانطباعية، إلا أنه أبدى ميول أخرى، فكان من المؤسسين لحركات فنية لاحقة.
ولد بول جوجان في باريس سنة 1858 من أب فرنسي وأم من البيرو, ثم رحل والداه إلى البيرو بسبب المناخ السياسي في تلك الفترة توفي والده وهو ابن الثلاث أعوام فعاش هو ووالدته وأخته لمدة أربع سنوات في بيت خاله ثم عاد إلى فرنسا في عمر السبع سنوات هذه الفترة التي عاشها في البيرو أثرت في فنه فيما بعد.
والشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني (مواليد 1983) هي شقيقة أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني وابنة أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني والسيدة الأولى السابقة موزا المسند. تم إعلان المياسة أكثر الشخصيات تأثيرا في الفن في قائمة المائة لمجلة أرتريفيو وتظهر بشكل بارز في تايم 100 وقائمة فوربس لأقوى 100 امرأة في العالم. ذكرت بلومبرج أن المياسة تشغل منصب رئيسة هيئة متاحف قطر وتقدر ميزانية اقتنائها السنوية نيابة عن المنظمة بمبلغ مليار دولار أمريكي.
وهى حاصلة على بكالوريوس الآداب في تخصص العلوم السياسية والأدب من جامعة ديوك  بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005.
اشترت المياسة لوحة بول غوغان الأكثر تكلفة في العالم متى تتزوجين؟ في عام 2015 مقابل 300 مليون دولار ولوحة بول سيزان لاعبو الورق في عام 2012 بمبلغ 250 مليون دولار

ترشيحاتنا