«الأعلى لنقابة المهندسين» يقرر انعقاد الجمعية العمومية 10 مارس القادم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 
عقد المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، برئاسة الدكتور مهندس حسام رزق- وكيل أول النقابة جلسته الاعتيادية بحضور  المهندس الاستشاري إيهاب خضر- وكيل النقابة والمهندس الاستشاري يسري الديب- الأمين العام للنقابة والمهندس الاستشاري محمد ناصر- أمين الصندوق والمهندس أحمد صبري- الأمين العام المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة والمهندس المعتز بالله بركات- أمين الصندوق المساعد.
 
في بداية الجلسة، أشار الدكتور حسام رزق، إلى أنه يدير جلسة اليوم، منوبًا عن المهندس طارق النبراوي- النقيب العام للمهندسين، نظرًا لمروره بوعكة صحية، داعيًا الله له بالشفاء العاجل. 
 
وأعرب "رزق" خلال كلمته عن سعادته بنجاح التنظيم المتميز لاستقبال الوفد الروسي الذي زار نقابة المهندسين المصرية يوم الإثنين الماضي، مقدمًا الشكر لكل إدارات النقابة التي ساهمت في تنظيم هذا اليوم الذي خرج بصورة مبهرة ومشرفة أشاد بها الوفد الروسي، حيث عبّر عن سعادته بحفاوة الاستقبال. 
 
كان على رأس المناقشات التي شاهدتها الجلسة مقترح تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية للنقابة، وبعد عدة مناقشات اتخذ المجلس الأعلى قرارًا بأن يتم انعقاد الجمعية العمومية يوم ١٠ من شهر مارس القادم. 
 
وتيسيرًا على مهندسي المعاشات، قرر المجلس الأعلى، اعتماد جميع محاضر لجنة المعاشات .
وفي سياق متصل شهدت الجلسة أيضًا مناقشات موسَّعة عن زيادة معاشات المهندسين، حيث تقدم المهندس الاستشاري يسري الديب- الأمين العام للنقابة، بطلب للمجلس الأعلى والسيد أمين صندوق النقابة، بتقديم دراسة بإمكانية زيادة معاشات السادة المهندسين، وأوضح "الديب" أثناء الجلسة أن ملف المعاشات أحد أهم الملفات التي يجب أن تتصدر أولويات المجلس، كونه ملفًّا يهم شيوخ المهنة وأُسر المهندسين. 
كما تضمنت قرارات المجلس الأعلى أيضًا قرارًا بتشكيل لجنة لمتابعة مشكلة جمعية المهندسين الكويتية.
وأثناء انعقاد الجلسة، تلقى المجلس الأعلى خبر وفاة- الدكتور مهندس شريف إسماعيل- رئيس مجلس الوزراء السابق، وقام أعضاء المجلس الأعلى بالوقوف دقيقة حدادًا على وفاته.
 
وقال الدكتور حسام رزق- وكيل أول النقابة، ناعيًا الفقيد: "إن الدكتور مهندس شريف إسماعيل هو أحد أهم الرموز من أبناء نقابة المهندسين المصرية، والذي قدَّم القدوة والمثل في تأدية دوره الوطني، حتى اللحظة الأخيرة بكل تفانٍ وإخلاص، رغم معاناة المرض وآلامه"، داعيًا الله العلي القدير أن يتغمد فقيد الوطن برحمته الواسعة.
 
 
 

مدبولي يُكلف بإعلان تاريخ مُحدد لدُخول النقل الجوي ضمن منظومة الشحن المُسبق
مدبولي: مشروع "كوفى كاب" الجاري إنشاؤه يأتي في إطار استراتيجية الحكومة لدعم توطين صناعة السيارات
وزير التنمية المحلية يبحث مع نائب وزير الشئون الداخلية الفيتنامي مجالات التعاون المشترك
وزيرالاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى مجالات التعهيد والبريد والبنية التحتية الرقمية والذكاء الاصطناعى
الشيخ محمد نافل شيخ عشيرة الموالكة : من ذاق مرارة الإحتلال يعرف قيمة الحرية و كل أبناء سيناء جنود فى القوات المسلحة المصرية
العميد أ.ح أحمد شولاق يحكي اسرار المجاديف الخشب المصرية وتفوقها علي أحدث الأسلحة العالمية
وزير العدل يفتتح مؤتمر الذكاء الاصطناعي التوليدي وأثره على حقوق الملكية الفكرية 
وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بذكرى عيد تحرير سيناء المجيد
هيئة سلامة الغذاء المصرية تشارك في افتتاح الدورة الـ 54  للجنة الدستور الغذائي بالصين 

ترشيحاتنا