حياة كريمة تحدث نقلة نوعية بمحافظات الصعيد ويتصدر جناح معرض القاهرة الدولي للكتاب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ساهمت المبادرة الرئاسية في تطوير الريف المصرى إحداث نقلة نوعية وتغيير كامل لقرى النوبة التى كانت تحتاج إلى تنمية وعمران في شتى المجالات.
 
وتهدف المشروعات الجارية التي يتم تنفيذها بقري حياة كريمة بمحافظة أسوان إلى التطوير الشامل للريف المصرى، من خلال حزمة بمختلف قطاعات العمل العام، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى
 
وقد بلغت إجمالى عدد المشروعات في بلاد النوبة لـ313 مشروعاً بتكلفة 3.3 مليار جنيه، تخدم أكثر من 147 ألف نسمة تابعين للوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة والقرى التابعة لها.
 
 
و أطلقت مؤسسة حياة كريمة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مبادرة ((التكية)) فى ١٠ قرى بإجمالي ١٠ محافظات كمرحلة أولى (أسوان -قنا- سوهاج- المنيا- بني سويف - الجيزة -الغربية - كفر الشيخ- دمياط -الشرقية)
 
وتحمل المبادرة شعار  " لو عايز وجبة .. تعال شرفنا وكلها عندنا، عايز تاخد الوجبة وانت ماشي برده تحت أمرك ، تعالى كل يوم وهنشيلك فوق راسنا ، المهم ماتمشيش غيرك وانت شبعان.
 
المجهود ده بيتم بمساعدة متطوعي ومنسقي المؤسسة واللي ما اتاخروش لحظة عن تجهيز وتوزيع الوجبات بالمحافظات على مدار اليوم 
 
وعن أهمية المشروعات التي يجرى تنفيذها في الأقصر وأسوان يقول ، منسقي مبادرة حياة كريمة  بمحافظة أسوان، أن محافظات صعيد مصر شهدت نقلة نوعية كبيرة في إقامة المشروعات ولاسيما بلاد النوبة.
 
وأشار منسق حياة كريمة الى ان المبادرة اهتمت ايضا بالانشطة الثقافية والفنية، فيما ظهر هذا واضحا في تطوير جميع مراكز الشباب فى قرى ومراكز إقليم جنوب الصعيد، وعلى رأسها محافظة أسوان، كما تم تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية عن أهم القضايا والأزمات، بهدف نشر الثقافة العامة والوعي حول أهم القضايا التي تهم المجتمع بكل أطيافه.
 
كما تتوالى رحلات قرى حياة كريمة من كل محافظات مصر حتي ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ٥٤ لزيارة جناح حياة كريمة بمعرض الكتاب، والاشتراك في فعاليات ومسابقات كتيرة
 
 

ترشيحاتنا