متسابق مصر يحفظ القرآن بأرقام الآيات والصفحات بالمسابقة العالمية للقرآن للأوقاف

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

القرآن الكريم نزل بمكة وقرئ في مصر جملة رددها حضور المسابقة العالمية للقرآن الكريم ال29 عندما تصادف امامهم متسابق وزارة الأوقاف عن مصر سعيد ابراهيم سويته من محافظة كفر الشيخ ، حيث ابهر المتسابق سعيد لجان التحكيم والمتسابقين عندما أعلن عن حفظه للقرآن الكريم كاملاً احكاماً وتفسيرا وفهم مقاصده واضاف علي ذلك حفظ القرآن الكريم بأرقام الآيات والصفحات .
 
وكانت قد بدأت  اليوم التصفيات  بين المتسابقين في اليوم الثالث للمسابقة العالمية للقرآن الكريم للأوقاف  بعد منافسة حادة بين المتسابقين  منذ اليوم الاول من انطلاق المسابق حيث علمت بوابة اخبار اليوم من مصادرها بأن المتسابقين من 58 دولة درجاتهم متقاربه حد التطابق في جميع فروع المسابقة وخاصة في تجويد وحفظ القرآن وفهم مقاصده .
 
وكانت قد انطلقت امس، فاعليات المسابقة العالمية ال٢٩ للقرآن الكريم، التي تعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأحد فنادق القاهرة.
 
حيث تم عرض فيلما تسجيليا بعنوان "مصر دوحة القرآن على مر الزمان" خلال افتتاح المسابقة، يوضح اهتمام مصر بكتاب الله عز وجل، وفعاليات المسابقة في دوراتها السابقة، من إعداد وتنفيذ الإعلامي وليد هيكل مراسل قطاع الأخبار.
 
 
وحضر فاعليات المسابقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعلاء فؤاد وزير المجالس النيابية، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، والدكتور نظير عيَّاد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، نائبًا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.
 
وافتتح المسابقة الشيخ محمود الخشت بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بحضور شخصيات إعلامية وسياسة وبرلمانية.
 
وشارك في المسابقة التي تعقد على مدار خمس أيام، 
108 متسابق من ٥٨ دولة حول العالم منها ٣٣ إفريقية، وسبع محكمين من ٧ دول هي "مصر وتشاد والأردن وفلسطين والسعودية والسودان وسلطنة عمان، بإجمالي جوائز ٢ مليون جنيه طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ترشيحاتنا