اللواء سامح قته رئيساً للنايل سات .. ومايسة كامل عضوا منتدب

اللواء سامح قته
اللواء سامح قته

 

تولت المهندسة مايسة كامل مهام العضو المنتدب للشئون الفنية في الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات خلفا للمهندس حمدي منير.

وأعلنت الشركة المصرية للأقمار الصناعية أن مجلس الإدارة وافق خلال اجتماعه اليوم على تعيين اللواء سامح قته العضو المنتدب ورئيسًا لمجلس  إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية.

وتعد مايسة كامل من الكفاءات الهندسية من أبناء ماسبيرو حيث تولت رئاسة قطاع الهندسة الإذاعية وتمتلك من الأدوات والخبرات ما يؤهلها للنجاح في منصبها الجديد.  

ويأتي تولي سامح قته خلفا للواء أحمد أنيس الذي ظل لسنوات رئيسا للشركة.

وفي يونيو من العام 2022 انطلق من الولايات المتحدة الأمريكية الصاروخ فالكون 9 حاملا  القمر المصرى نايل سات 301  لتدخل مصر عصر الجيل الثالث للأقمار الصناعية. 
وقال مسئولون النايل سات وقتها إن عملية الإطلاق ستتم اليوم في تمام الحادية عشرة مساء وثلاث دقائق بتوقيت القاهرة، الخامسة وثلاث دقائق مساء.. بتوقيت أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية.

وأوضحوا أن القمر تصنيع شركة تالس الفرنسية. وصاروخ الإطلاق من تصنيع شركة سباس x الأمريكية.


مشيرين  إلى أن من مهام القمر الجديد تقديم إنترنت فضائي فوق جمهوريه مصر العربيه بالكامل، كما أن الإطلاق المبكر للقمر قبل انتهاء العمر الافتراضي لقمر 201 بست سنوات هو من أجل تأمين أداء للقمر الحالي 201.


وأشار مسئولو النايل سات إلى إن النايل سات 301 سيتضمن قنوات جديدة في حيز الـ WRC.15 فوق منطقة المينا ريجون ودول حوض النيل، كما سيوفر تغطية لدول المنتصف الجنوبي لقارة أفريقيا.

ترشيحاتنا