رئيس ريال مدريد السابق يؤكد صعوبة مواجهة الأهلي في مونديال الأندية

رامون كالديرون
رامون كالديرون

أعرب رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون، عن أشادته بفريق النادي الأهلي المصري، قبل المواجهة المرتقبة بينهما الأربعاء المقبل، في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية.

وقال كالديرون في تصريحات عبر فضائية "أون تايم سبورتس": "الأهلي فريق كبير جدًا وهو نادي القرن في أفريقيا ويمتلك تاريخًا كبيرًا ويضم العديد من اللاعبين الكبار وعلينا أن نكون واقعيين".

وتابع: "أتمنى فوز ريال مدريد لكن لا يمكنني توقع الفائز، المباراة لن تكون سهلة والفريق الذي سيظهر بشكل أفضل سيفوز، بالتأكيد نعرف الأهلي وهو فريق فاز بالعديد من البطولات".

وأشار: "لا يمكنني حسم موقف بنزيما من المباراة، ورغم الغيابات لكن الريال يضم العديد من اللاعبين، وفي الموسم الماضي نجحوا في التتويج بالليجا ودوري أبطال أوروبا على حساب فرق كبيرة جدا".

وأضاف: "لا يهم من سيشارك في المباراة لكن الأهم كيف سيلعب الفريق، والغيابات بالتأكيد قد تكون مؤثرة.. كما أن الجماهير المغربية ستشجع الأهلي لأنه فريق عربي، ويجب على الريال أن يتخطى هذه العقبة".

وعن خسارة الريال مدريد أمام مايوركا، قال: "الفريق لعب بدون لاعبين أساسيين مثل مودريتش وبنزيما، وريال مايوركا منافس قوي لكن أمامنا العديد من المباريات لتعويض الخسارة والعودة سريعا للانتصارات".

وكان الأهلي تمكن من التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، عقب فوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم بملعب ابن بطوطة مدينة طنجة المغربية.

وسجل هدف فوز الأهلي عن طريق "محمد مجدي أفشة" من تسديدة قوية في الدقيقة 88.

وبهذا الفوز، صعد الأهلي لمواجهة من العيار الثقيل ضد ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا يوم الأربعاء المقبل، كما يلعب في نصف النهائي أيضًا الهلال السعودي ضد فلامنجو البرازيلي.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني.

في الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية.

في الهجوم: بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم "كهربا" وطاهر محمد طاهر.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا