مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة تتابع مع الأفارقة أولويات العلاقات الفترة الراهنة

 السفيرة ليندا توماس جرينفيلد
السفيرة ليندا توماس جرينفيلد

أكدت مندوب واشنطن لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس جرينفيلد، خوض مناقشات معمقة وإجراء متابعة مع القادة الأفارقة حول أولويات العلاقات المشتركة الفترة الراهنة .

وأشارت إلى تعهد بلادها بتقديم المزيد من الدعم للدول الافريقية التي تعاني بسبب التغيرات المناخية وتوفير الأمن الغذائي وإصلاح الأمم المتحدة، لافتة في بيان عقب إجراء جولة في غانا وموزمبيق وكينيا والصومال، إلى إنه بسبب كوفيد والصراعات والمناخ، تواجه الصومال مرة أخرى خطر المجاعة.

وقالت الممثلة الأمريكية لدى الأمم المتحدة في بيان: "كان لدي أربعة أهداف شاملة لهذه الجولة: تعزيز شراكتنا مع الأعضاء الحاليين والسابقين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، ومتابعة أولوياتنا مع قادة الولايات المتحدة وأفريقيا، بما في ذلك مكافحة تغير المناخ، وتسليط الضوء على القضايا الإنسانية، لاسيما المجاعة، و مواصلة مشاوراتنا بشأن إصلاح الأمم المتحدة لضمان أن الأمم المتحدة مناسبة للغرض".

وسلطت الضوء على إعلان بلادها تمويل جديد بقيمة 41 مليون دولار للصومال "لإنقاذ الأرواح ودرء المجاعة وتلبية الاحتياجات الإنسانية" وناشدت الجهات المانحة الأخرى لبذل المزيد، متابعة: "لا يوجد سبب لعدم قدرتنا على توفير الموارد للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها لذلك دعونا نكون طموحين؛ فلننهي المجاعة إلى الأبد، معًا".

وذكرت أن غانا وموزمبيق عضوان حاليان في مجلس الأمن، وكينيا أكملت للتو فترة ولاية مدتها سنتان، مؤكدة أنها التقت بمنظمات نسائية وجماعات إنسانية في كل بلد خلال الجولة.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا