فى زيارة مفاجئة.. وزير الصحة يشيد بمستوى الخدمات الطبية لـ «مبرة الزقازيق» بالشرقية

جانب من زيارة الوزير لمستشفى مبرة الزقازيق
جانب من زيارة الوزير لمستشفى مبرة الزقازيق

أثنى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، على الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى المترددين على مستشفى المبرة، بمدينة الزقازيق، والتى تتبع فرع التأمين الصحى بالشرقية.

جاءت زيارة الوزير المفاجئة للمستشفى ضمن جولاته التفقدية لمتابعة مستوى الخدمات الطبية الموجهة للمرضى، حيث زار الوزير عدد من المستشفيات، واختتم زيارته بمستشفى المبرة، وحضر الزيارة الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والدكتور محمد السيد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، والدكتور رضا الديب، مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، والدكتورة هناء رشيد، مدير المستشفى، والدكتور أحمد عثمان، مدير الشئون العلاجية بالفرع.

وشملت جولة الوزير ومرافقيه تفقد أقسام «الاستقبال، والآشعة، والغسيل الكلوى».

وأشاد الوزير بمستوى الخدمات الطبية الموجهة لمنتفعى التأمين الصحى المترددين على المستشفى، مؤكدا على أن الدولة تولى اهتماما كبيرا بصحة المواطنين، مشيرا إلى أن هذا الاهتمام يتضح جليا من خلال المبادرات الرئاسية الصحية للكشف المبكر عن الأمراض الوبائية المتنوعة.

واطمأن الوزير على الخدمات الموجهة للمرضى، وأثنى على أداء العاملين بالمستشفى، وإدارتها.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد السيد ضاحى، كان قد أصدر القرار رقم 100 لسنة 2023، بتكليف الدكتورة هناء أحمد عبدالعال رشيدى، بتسيير أعمال مدير مستشفى مبرة الزقازيق، التابعة لفرع التأمين الصحى بالشرقية، وذلك لمدة 3 أشهر.

وشهدت المستشفى عدة زيارات للدكتور رضا الديب، مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية الموجهة لمنتفعى التأمين الصحى بالإقليم، وذلك بعد تغيير إدارة المستشفى، بصدور قرار  الدكتور محمد السيد ضاحى، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى،  برقم 103 لسنة 2023 بتاريخ 28 من شهر يناير المنقضى، بتكليف الدكتور أحمد محمد عبدالحفيظ سليم، مدير مستشفى المبرة للتأمين الصحى بالشرقية، بتسيير أعمال مدير مستشفى النيل للتأمين الصحى بشبرا الخيمة، لمدة 3 أشهر.

وأكد «الديب»، خلال زياراته المفاجئة للمستشفى قبل يومين، على حسن معاملة منتفعى التأمين الصحى بالمحافظة، والتأكيد على التعامل بشفافية، وإخلاص من أجل تطوير العمل وخدمة المرضى.

كما وجه «الديب»، بضرورة الالتزام بمهام كل فرد داخل المستشفى، لتقديم خدمة طيبة وملائمة للمرضى والمترددين على المستشفى، مشددا على ضرورة تحقيق سبل الراحة اللازمة لمنتفعى التأمين.

وأكد مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحى، على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتقديم أفضل خدمة ممكنة للمرضى.