ضبط 354 ألف قضية سرقة تيار كهربائي وتحصيل 307 ملايين جنيه غرامات

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، العديد من الحملات المكثفة، لملاحقة سارقي التيار الكهربائي، من خلال الوصلات العشوائية، والتي تتسبب في إهدار المال العام، وتؤثر على الاقتصاد القومي. 

وأسفرت الجهود خلال شهر، عن ضبط 354282 قضية في مجال سرقة التيار الكهربائي، ومخالفة شروط التعاقد، حيث بلغت قيمة المبالغ المالية المحصلة فيها 307 ملايين و556 ألف جنيه.

جدير بالذكر، أن الحملات التي شنها قطاع الأمن الاقتصادي بوزارة الداخلية، قد أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث تمكنت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، من السيطرة على كافة المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وضبطت 1977 قضية متنوعة.

ونجحت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء، في ضبط 14 ألف قضية سرقة تيار كهربائي، ومخالفات شروط التعاقد، وضبط 199 قضية فى عدة مجالات، أبرزها «الضرائب العامة، مخالفات الجمارك، تحرى مدين لمصلحة الضرائب».

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة، من ضبط 150 قضية متنوعة، وضبط كافة المخالفات أبرزها «تأمين تنفيذ القرارات الإدارية، مخالفات مبانى، محلات بدون ترخيص».

وتواصل الأجهزة الأمنية، جهودها في مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا