الطماوي: منتدي شباب العالم منصة عالمية.. وإهداء من مصر للإنسانية للحوار حول السلام

النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الاحزاب السياسية
النائب ايهاب الطماوي مقرر لجنة الاحزاب السياسية

قال النائب  إيهاب الطماوي مقرر لجنة الاحزاب السياسية بالحوار الوطني ووكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن البداية كانت من فكرة الرئيس للتواصل مع شباب مصر من خلال المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته الرابعة فى عام 2017 بالإسماعيلية، عندما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى فى ختامه عن مشاركته للشباب المصرى فى دعوة الشباب من مختلف دول العالم للمشاركة في منتدى شباب العالم بنسخته الأولى.
 
ونجح المنتدى في ايجاد ملتقي للشباب من جميع أنحاء العالم، كما مهد الطريق للمنتديات اللاحقة للحصول على دعم مستمر من الرئيس السيسى على مدار 4 نسخ من منتدى شباب العالم منذ عام 2017 وحتى 2021.
 
وأضاف الطماوي في تصريحات خاصة لـ"الأخبار المسائي"، أن منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي من خلاله ترسل رسالة سلام وتنمية إلى شعوب العالم. 
 
وأكد الطماوي أن مشاركة الآلاف من شباب العالم لمناقشة عدد من الموضوعات الهامة التي ترتبط بمستقبل شعوبهم ومنها قضايا هامة تتعلق بالأمن الغذائي، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل والذكاء الاصطناعي، وتمكين المرأة، والفن والسينما بالإضافة إلى نموذج محاكاة للاتحاد من أجل دول المتوسط..
 
وأضاف الطماوي أن المنتدى يهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز لغة و مفهوم الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم.
 
ووجه الطماوي الشكر إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي علي وجود تلك المنصة الهامة لخدمة مصر و الإنسانية كلها ، وهو ما يؤكد دور مصر الرائد لخدمة شعوب العالم أجمع.
 
 

ترشيحاتنا