أنشطة بيئية وتوعوية بجناح وزارة البيئة بمعرض الكتاب

جناح وزارة البيئة بمعرض الكتاب
جناح وزارة البيئة بمعرض الكتاب

شهد جناح وزارة البيئة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٣ في دورته الـ54، تنفيذ العديد من الأنشطة البيئية والتوعوية المتنوعة والتي لاقت إستحساناً كبيراً من الجمهور المتردد على المعرض، والذي يُقام هذا العام تحت شعار: على اسم مصر- معًا: نقرأ.. نفكر.. نبدع، وذلك خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وتحل المملكة الأردنية الهاشمية ضيف شرف المعرض.

من جانبها أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة  أن الوزارة تهدف من خلال المشاركة فى المعرض إلى رفع الوعي البيئي لكافة فئات المجتمع  من خلال الإتصال المباشر، وإبراز دور ومهام وزارة البيئة وقطاعاتها المختلفة، مضيفة أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أكبر المعارض التي يتم تنفيذها في مصر ويتمتع بإقبال جماهيري هائل مما يتيح الفرصة للإتصال المباشر مع عدد كبير من الجمهور المتفاعل من كافة أنحاء الجمهورية.

كما يقوم البرنامج الوطني لإدارة المخلفات بالوزارة بعرض قصص النجاح لإدارة المخلفات بالمحافظات الأربعة (كفر الشيخ - الغربية - قنا - أسيوط) ومشروعات البنية التحتية من محطات وسيطة ومحطات معالجة وتدوير بالإضافة للأفلام الخاصة بأنشطة البرنامج ومبادرتها ومنها مبادرة أنتِ البداية لاستبدال الزيوت المستعملة، ومبادرة تروس لريادة الأعمال وكلايمثون، والتعريف بقانون المخلفات رقم ٢٠٢ وأهدافه.

ترشيحاتنا