منسق الأمم المتحدة في مصر تزور جناح الأزهر وتبدي انبهارها بمعروضانه

منسق الأمم المتحدة في مصر خلال زيارتها لجناح الأزهر بمعرض الكتاب
منسق الأمم المتحدة في مصر خلال زيارتها لجناح الأزهر بمعرض الكتاب

استقبل جناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب،أمس الخميس،  إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر. 

 

تفقدت بانوفا جناح الأزهر بالمعرض، واستمعت لشرح تفصيلي عن ما يحويه الجناح من أركان مختلفة تمثل جميع قطاعات الأزهر الشريف العلمية والتعليمية والدعوية، وما يتم تقديمه في كل منها من خدمات توعوية وتعليمية لرواد المعرض، مؤكدة انبهارها الكبير بمستوى الخدمات والإصدارات العلمية المقدمة ومافيها من إبداع وابتكار يناسب جميع الفئات والأعمار، وبما يتماشى مع تحقيق أهداف الأزهر التعليمية والتوعوية.

 

وزارت بانوفا أركان الجناح لمختلفة، ومنها ركن مركز الطلاب الوافدين، وركن الفتوى، وركن متحف المخطوطات، وركن دعم الابتكار، وتعرفت عن قرب على النشاط الثقافي والتوعوي لكل منها وعلى آلية تقديم الفتاوى المباشرة لرواد المعرض، كما تعرفت على ما في الجناح من مخططات تاريخية وتراثية قيمة والطرق العلمية المتبعة في تسجيلها وتوثيقها وترميمها  وحفظها.

 

وعبرت المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر عن تقديرها للدور الكبير الذي يلعبه الأزهر الشريف في مصر والعالم، مؤكدة أن الأمم المتحدة تحمل احتراما كبيرا للأزهر الشريف وفضيلة الإمام الأكبر ودورهما في تعزيز الحوار والتسامح والتقريب بين الأديان في مصر والعالم.

 

كما عبرت بانوفا عن إعجابها الكبير بما يقدمه جناح الأزهر لزوار المعرض من فعاليات ثقافية وتوعية ودينية هادفة وقيمة وبما يعرضه من إصدارات علمية تسهم في تعزيز لغة الحوار والتسامح وقبول الآخر، وبما يتسق مع الأهداف التي تسعى الأمم المتحدة بهيئاتها المختلفة على تحقيقها في مصر وعلى مستوى العالم.

 

ويشارك الأزهر الشريف -للعام السابع على التوالي- بجناحٍ خاص في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 وذلك انطلاقًا من مسؤولية الأزهر التعليمية والدعوية في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير الذي تبناه طيلة أكثر من ألف عام.

 

 ويقع جناح الأزهر بالمعرض في قاعة التراث رقم "4"، ويمتد على مساحة نحو ألف متر، تشمل عدة أركان، مثل قاعة الندوات، وركن للفتوى، وركن الخط العربي، فضلًا عن ركن للأطفال والمخطوطات.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا