مشيرة خطاب تشيد بدور اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان

مشيرة خطاب تشيد بدور اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان
مشيرة خطاب تشيد بدور اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان

إلتقي المجلس القومي لحقوق الإنسان برئاسة السفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس وفد اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة السفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان ورئيس الأمانة الفنية للجنة ، وبحضور أعضاء المجلس . يأتي هذا اللقاء في إطار تعقيب الحكومة على التقرير السنوي الخامس عشر للمجلس ، وإطلاق الأمانة الفنية للجنة العليا التقرير الخاص بتنفيذ الإستراتيجية خلال عامها الأول.

 

وفي بداية اللقاء شددت رئيسة المجلس على الدور الهام الذي قامت به اللجنة العليا لإعداد الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تقريرها بمناسبة مرور عام على إصدارها، مؤكدة على الجهد الكبير والمهنية التي ترسخ وجود إرادة حقيقية من الدولة لتنفيذ أهداف الإستراتيجية بشكل معلن وبشفافية مطلقة .

وأشارت خطاب إلي أن الدولة اتبعت نهجاً واضحاً ومستقيماً في إعداد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان ، وذلك لتعزيز جهود دعم آليات الديمقراطية في مصر ، وفتح مساحات المشاركة السياسية وحرية التعبير ، ودعم قدرات منظمات حقوق الإنسان في تأصيل الحقوق والحريات .

 

وأوضحت السفيرة إلي أن المجلس سوف يُصدر تقريره السنوي السادس عشر خلال الأيام القادمة مؤكده أن التقرير يتسم بالموضوعية والمهنية ويعبر بصدق عن رؤية المجلس المستندة إلي الدستور والمعايير الدولية لحالة حقوق الإنسان في مصر.

 

وأكد السفير خالد البقلي أن اللجنة تعمل في منظومة واحدة لصالح الدولة وخدمة حقوق الإنسان ، وأن القيادة السياسية تولي إهتمام وتفضيل لملف حقوق الإنسان والحريات العامة، وأن مبادرات رئيس الجمهورية تخطو نحو التغيير المجتمعي وحماية حقوق الإنسان على مختلف المستويات  ، وقد استعرضت اللجنة خطة عملها ودورها في تفاعل الحكومة مع التقارير السنوية للمجلس القومي لحقوق الإنسان وكذلك منهجية إعداد تعقيب الحكومة على تقارير المجلس .

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا