لحل مشاكل التعليم الخاص .. إجتماع مرتقب بين وزير التعليم وأصحاب المدارس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم و التعليم الفني ، أنه سيعقد لقاء قريبا مع أصحاب المدارس الخاصة والجهات المهتمة في هذا الشأن ، لإصدار قرار منظم للعلاقة بين أصحاب المدارس و أولياء الامور ، وطرق دفع المصروفات ، بشكل ينهي أى توتر فى العلاقة بين جميع أطرف العملية التعليمية ويحفظ حقوقهم.
 
وكان وزير التربية و التعليم و التعليم الفني قد أعلن نشر النماذج الاسترشادية الخاصة بامتحانات الثانوية العامة منتصف الشهر الجاري ، لتدريب الطلاب علي شكل أسئلة الامتحانات التى ستنطلق 10 يونيو.
 
وكشف وزير التعليم ، أنه تقرر تغيير مواصفات امتحانات الثانوية العامة، للطلاب من ذوي الههم بشكل يتوافق مع كل إعاقة بما يحقق العدالة مقارنة زملائهم ، مضيفا أن امتحانات الطلاب مصابين بشلل الدماغي سوف تكون بنظام الاختيار من بين المتعدد بنسة 100 % ، بينما ستكون امتحانات باقي الفئات من ذوي الهمم بنسبة 85 % اسئلة من الاختيار من بين المتعدد و 15 % مقالي.

ولفت حجازي ، الي أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام سوف يترأسها بنفسه علي أن يكون خالد عبد الحكم المشرف علي الإدارة العامة للامتحانات نائبا ، ومحسن عبد العزيز رئيس الادارة المركزية للتطوير التكنولوجي مشرفا علي الشئون التكنولوجية و الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات مشرف علي أعمال التقدير و التصحيح.
 
وشدد حجازي ، أن مصطلح " لجان الأكابر" لن يكون موجود هذا العام ، كما سيتم تدريب رؤساء اللجان علي كيفية التعامل مع الغش ، وتوزيع أوراق "البابل شيت" لضمان عدم تكرار مشكلة الاكواد التى حدثت العام الماضي.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا