الزراعة تسهيل إجراءات تخصيص أراضي للمشروعات التنموية وحياة كريمة

 السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية
السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى و اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية

إستقبل اليوم السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بمكتبه بمقر الوزارة ، اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وبحث معا  تسهيل إجراءات تخصيص اراضي المشروعات العامة والتنموية وحياة كريمة والتوسع في انشاء منافذ بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.
 
‏جاء لقاء الوزير والمحافظ في إطار مناقشة عدد من الملفات الهامة والمشتركة بين المحافظة والوزارة وإنهاء الموقف الخاص بإقامة المشروعات التنموية والخدمية ذات النفع العام.
 
 
في بداية اللقاء رحب وزير الزراعة بمحافظ المنوفية ، وأكد حرصه على التعاون المثمر والتنسيق الدائم من أجل المساهمة في تنفيذ خطط الدولة وتوجهاتها وتوفير الأراضى اللازمة لإقامة مشروعات ذات النفع العام بمختلف القطاعات الحيوية والتى تمس حياة المواطن بشكل مباشر لتقديم خدمات مميزة لأهالينا وكذا مناقشة بعض الإجراءات المتعلقة بملف تقنين الأراضى.
 
 
وفى ذات السياق ، ناقش "القصير وأبوليمون"موقف زراعة محصول القمح للعام الحالى 2022/2023 ، وخطة التوسع لزيادة الإنتاج لدعم المزارعين ، فضلاً عن الإستعداد التام لموسم الحصاد والتوريد،
 
 
 وأكد وزير الزراعة على أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي  محصول القمح اهتماما كبيرا بإعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية التى تحقق الأمن الغذائى ، وأشار إلى أن الوزارة حريصة على تنفيذ تكليفات الرئيس  بتشجيع المزارعين وتقديم كافة التسهيلات والتوصيات والإجراءات اللازمة أمام المزارعين .
 
ومن ناحيته أكد محافظ المنوفية أن هناك تنسيق كبير بين الوزارة والمحافظة وتعاون في جميع المجالات التى تخدم أبناء المنوفية لدفع عجلة التنمية بربوع المحافظة ، وكذا التنسيق بشأن التوسع في المنافذ المتنقلة ضمن مبادرة " خير مزارعنا لأهالينا " والتي أطلقتها وزارة الزراعة لتوفير كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين والتوسع في المشروعات الانتاجية والحيوانية والاستثمار الزراعي بنطاق المحافظة .
 
كما أوضح محافظ المنوفية أن إجمالى المساحة المنزرعة من محصول القمح لهذا العام بلغ 146 ألف و 270 فدان بزيادة قدرها 41 ألف و 254 فدان عن العام الماضى ، وجارى متابعة زراعة المساحات المستهدفة .