الأهلي في المونديال| قادة الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية

محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي
محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي

تنطلق مساء اليوم الأربعاء، بطولة كأس العالم للأندية والتي تستضيفها المغرب للمرة الثالثة في تاريخها، بعد نسختي 2013 و2014، وتستمر البطولة حتى 11 فبراير الجاري.
وفي هذا الإطار، تنشر بوابة أخبار اليوم، قادة الأندية المشاركة في البطولة: محمد الشناوي (الأهلي) ، كام هويسون (أوكلاند سيتي) ، إيفرتون ريبيرو (فلامينجو) ، توني كروس (ريال مدريد) ، نيكولاس لوديرو (سياتل) ويحيى جبران (نادي الوداد الرياضي)، 

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، جياني إنفانتينو، عن تطبيق نظام جديد لتقنية الـVAR في بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي ستقام في المغرب بداية من اليوم وحتى 11 فبراير.

وكتب إنفانتينو رسالة مهمة لعشاق كرة القدم والمتابعين في العالم قبل البطولة عبر حسابه الرسمي على "إنستجرام": "هذه رسالة مهمة جدًا لجميع المشجعين الذين يرغبون في مشاهدة أسباب اتخاذ القرارات التحكيمية أثناء المباريات".
وتابع: "عليكم بمتابعة كأس العالم للأندية 2022 والتي ستبدأ في المغرب اليوم، 1 فبراير، هناك تغيير مهم في كيفية إبلاغ الحكام بالقرار المتعلق بتقنية الـVAR، للمرة الأولى سيتحدث حكم تقنية الفيديو للجماهير سواء في المدرجات أو التلفزيون عبر ميكروفونات الملعب لتوضيح قراره".
وأتم: "هذا التغيير يأتي في محاولة فيفا الدائمة لتطوير تقنية الـVAR، لمعرفة قوانين كرة القدم بطريقة أفضل للجماهير، نتمنى أن يعجبكم هذا القرار".

موعد مباراة الأهلى وأوكلاند سيتي 

من المقرر أن يواجه النادي الأهلي نظيره أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية يوم الأربعاء الموافق أول فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

مشاركات الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية

شارك النادي الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023 في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021، وتعد هذه هي المرة الثامنة والثالثة على التوالي التي يشارك فيها النادي الأهلي بالبطولة العالمية.

أفضل مراكز حققها الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية

حصل النادي الأهلي على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات كأفضل أفضل انجاز له في بطولة كأس العالم في المشاركة السبع السابقة في مونديال الأندية أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 

الأهلي × أوكلاند سيتي الأربعاء الموافق 1 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي × فريق سياتل ساوندرز يوم 4 فبراير- الساعة 7.30 مساء بتوقيت القاهرة.

الهلال السعودي × الوداد المغربي، يوم 4 فبراير- الساعة 4.30 مساء بتوقيت القاهرة.

الفائز من المباراة رقم 3 × مع فلامنجو البرازيلي يوم 7 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

الفائز من المباراة رقم 2 × ريال مدريد يوم 8 فبراير- الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

مباراة تحديد الثالث والرابع يوم 11 فبراير- الساعة 5.30 بتوقيت القاهرة.

 المباراة النهائية يوم 11 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

الأندية المشاركة

ويشارك في البطولة الحالية بالمغرب (النسخة رقم 18)  3 أندية عربية للمشاركة  ضمن  7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) – الأهلي ممثل أفريقيا – الهلال السعودي ممثل آسيا - سيتال الأمريكي (الكونكاف) – أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) – فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).

أكثر الأندية مشاركة

 ويعد نادي أوكلاند سيتي صاحب أعلى نسبة مشاركة برصيد 10 مرات،يلية النادي لأهلي بواقع 8 مرات، وريال مدريد 7 مشاركات.

ترشيحاتنا