الأهلي في المغرب.. أفضل إنجاز للأحمر في كأس العالم للأندية

الأهلي في المغرب
الأهلي في المغرب

يواجه النادي الأهلي نظيرة اوكلاند سيتى،  في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، في التاسعة مساء، ضمن الدور الأول من البطولة، على ستاد طنجه في المغرب. 

وشارك النادي الأهلي فى كأس العالم للأندية في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021، وتعد هذه هي المرة الثامنة والثالثة على التوالي التي يشارك فيها النادي الأهلي بالبطولة العالمية والثالثة على التوالي.

ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي مع أوكلاند سيتي يوم الأربعاء المقبل الموافق 1 فبراير في الدور التمهيدي لكأس العالم للأندية.‏

أفضل مراكز حققها الأهلي ببطولة كأس العالم للأندية
حصل النادي الأهلي على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات كأفضل أفضل انجاز له في بطولة كأس العالم في المشاركة السبع السابقة في مونديال الأندية أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.

وكان مجلس إدارة النادي، كلف الكابتن محمود ‏الخطيب رئيس النادي، برئاسة بعثة الفريق الأول للكرة المسافرة إلى المغرب، للمشاركة في ‏كأس العالم للأندية.‏

وواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته بدون راحة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر؛ استعدادا للسفر إلى المغرب؛ للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي تقام مطلع الشهر المقبل.

وسيشارك في النسخة المقبلة لمونديال الأندية، كل من النادي الأهلي المصري، الوداد البيضاوي المغربي، ريال مدريد الإسباني، فلامنجو البرازيلي، سياتل ساوندرز الأمريكي، الهلال السعودي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
وسيلتقي الفائز من المباراة الافتتاحية بين الأهلي وأوكلاند سيتي، مع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني للبطولة، على أن يلتقي الوداد البيضاوي المغربي مع الهلال السعودي، في الدور ذاته.

موعد مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى 
من المقرر ان يواجه النادي الأهلي نظيره أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية يوم الأربعاء الموافق أول فبراير في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.
مشاركات الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية
شارك النادي الأهلى فى كأس العالم للأندية  في 7 نسخ سابقة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021، وتعد هذه هي المرة الثامنة والثالثة على التوالي التي يشارك فيها النادي الأهلي بالبطولة العالمية.

مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 
الأهلي × أوكلاند سيتي الأربعاء الموافق 1 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.
الفائز من مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي × فريق سياتل ساوندرز يوم 4 فبراير- الساعة 7.30 مساء بتوقيت القاهرة.
الهلال السعودي × الوداد المغربي، يوم 4 فبراير- الساعة 4.30 مساء بتوقيت القاهرة.
الفائز من المباراة رقم 3 × مع فلامنجو البرازيلي يوم 7 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.
الفائز من المباراة رقم 2 × ريال مدريد يوم 8 فبراير- الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.
مباراة تحديد الثالث والرابع يوم 11 فبراير- الساعة 5.30 بتوقيت القاهرة.
 المباراة النهائية يوم 11 فبراير- الساعة 9 مساء بتوقيت القاهرة.

الأندية المشاركة
ويشارك في البطولة الحالية بالمغرب (النسخة رقم 18)  3 أندية عربية للمشاركة  خمنضمن  7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) - الأهلي ممثل أفريقيا - الهلال السعودي ممثل آسيا - سيتال الأمريكي (الكونكاف) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).
أكثر الأندية مشاركة
 ويعد نادي أوكلاند سيتي صاحب أعلى نسبة مشاركة برصيد 10 مرات،يلية النادي الأهلي بواقع 8 مرات، وريال مدريد 7 مشاركات.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا