جولة في عقل كولر.. كيف يلعب الأهلي أمام أوكلاند سيتي الليلة؟

مارسيل كولر مدرب الأهلي
مارسيل كولر مدرب الأهلي

كتب - عبد الرحمن مصطفى

أقل من 7 ساعات على انطلاق مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، اليوم الأربعاء، في تمام التاسعة مساءً، ضمن منافسات الدور التمهيدي من كأس العالم للأندية.

ويسجل الأهلي، المشاركة الثامنة له في كأس العالم للأندية بالنسخة 19 من البطولة التي تستضيفها المغرب في الفترة من 1 فبراير حتى 11 من الشهر ذاته.

وسبق أن حقق النادي الأهلي، الميدالية البرونزية 3 مرات من قبل أعوام 2006 و2021 و2022، لذلك فإن المارد الأحمر، يأمل في تحقيق لا يقل عن الميدالية الفضية التي تتطلب وصوله إلى نهائي البطولة من أجل حصدها.

ووضع السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي، الخطة التي سيقود بها أول مبارياته في المونديال.

وأظهرت المباريات الأخيرة للأهلي في الدوري المصري، الطريقة التي يُفكر بها كولر، الذي أصبح باستمرار على اللعب بطريقة 4-3-3، التي تتحول إلى 4-1-4-1 أثناء الهجوم.

ويعتمد كولر على محمد الشناوي في حراسة المرمى، بينما في الدفاع، سيبدأ بالرباعي علي معلول وياسر إبراهيم ومحمود متولي ومحمد هاني، أو ربما يدفع بخالد عبد الفتاح بدلًا من ياسر إبراهيم بعدما أثبت الأول جدارته في هذا المركز أمام الزمالك.

وفكر كولر خارج الصندوق، بالاستعانة بحمدي فتحي لاعب خط الوسط، في مركز صانع الألعاب، وقدم أفضل مستوياته في هذا المركز أمام الزمالك، بقمة الدوري التي انتهت بفوز الأحمر، بثلاثة نظيفة.

وترك حمدي فتحي، مركز خط الوسط لزميله المالي أليو ديانج، بينما تكلف بأدوار هجومية أثبت فيها قدراته الممتازة على صناعة الفارق، بعد تراجع مستوى محمد مجدي أفشة بشكل ملحوظ.

ويعتمد كولر على محمود عبدالمنعم كهربا العائد من الإيقاف، في هجوم الأهلي، حيث تم توظيفه في مركز رأس الحربة، بالتبادل مع محمد شريف الذي بدأ يستعيد تألقه من جديد، بينما بيرسي تاو بعد عودته من الإصابة سيكون إضافة قوية كبديل في هجوم الأهلي، للاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن أو المهاجم الصريح.

وحجز حسين الشحات، مكانًا أساسيًا في مركز الجناح الأيمن، بينما طاهر محمد طاهر، قد يبدأ أساسيًا في مركز الجناح الأيسر بعد عودته من الإصابة، خاصة وأن أحمد عبد القادر يعاني من تراجع في المستوى.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام أوكلاند سيتي

حراسة المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: علي معلول - خالد عبد الفتاح - محمود متولي - محمد هاني

الوسط: أليو ديانج - حمدي فتحي - عمرو السولية - طاهر محمد طاهر - حسين الشحات

الهجوم: كهربا

ترشيحاتنا