3 أرقام جديد تنتظر الأهلي في مونديال الاندية

الأهلي وأوكلاند سيتي
الأهلي وأوكلاند سيتي

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في افتتاح بطولة كأس العالم للاندية، المقرر اقامتها اليوم في المغرب، في التاسعة مساءً.

ويدخل الأهلي البطولة في المشاركة الثامنة، والثالثة على التوالي، في تحقيق أرقام جديدة في البطولة.
ويسعي الاهلي في الوصول للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه، ليصبح ثاني ناد عربي وثالث فريق أفريقي يحقق هذا الإنجاز بعد مازيمبي الكونغولي الديمقراطي والرجاء البيضاوي المغربي عامي 2010 و2013 على الترتيب.

يبحث الأهلي عن ضم بطل آخر لقائمة ضحاياه في مونديال الأندية، بعدما سبق له التفوق على أبطال اتحادات أوقيانوسيا (أوكلاند عام 2006) وكونكاكاف (كلوب أميركا المكسيكي 2006 ومونتيري المكسيكي 2021)، وأمريكا الجنوبية (بالميراس البرازيلي 2020) وآسيا (الهلال السعودي 2021)، وكذلك بطل الدوري في البلد المضيف (سانفريس هيروشيما الياباني 2012 والدحيل القطري 2020)، خلال مشاركاته السابقة في البطولة، حيث يرغب في الفوز على بطل أوروبا للمرة الأولى في المونديال حال ملاقاته ريال مدريد في المربع الذهبي.


 يطمح الأهلي لارتقاء منصة التتويج من جديد والحصول على ميدالية للمرة الرابعة في مشواره بالبطولة، بعدما سبق له أن نال الميدالية البرونزية في نسخ 2006 و2020 و2021، حيث يعد هو النادي العربي والأفريقي الوحيد الذي نال 3 ميداليات في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية...


اختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته على ملعب «سانية الرمل» باستاد تطوان بالمغرب؛ وذلك استعدادا لمواجهة فريق أوكلاند سيتي مساء اليوم الأربعاء.

ترشيحاتنا