بايرن ميونخ في اختبار قوي أمام ماينز بكأس ألمانيا

 فريق بايرن ميونخ
فريق بايرن ميونخ

يحل فريق بايرن ميونخ ضيفًا على ماينز، اليوم الأربعاء، على ملعب ميوا أرينا، ضمن منافسات ثمن نهائي دور الـ 16 من بطولة كأس ألمانيا.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء، في تمام الساعة 9:45 مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مذاعة عبر القنوات التالية: " beIN SPORTS HD3 ، Sky Sport Bundesliga 6 HD".

ويخوض الفريق البافاري رابع مبارياته خلال العام الجاري، وذلك بعدما لعب 3 لقاءات سابقة في الدوري الألماني، انتهت جميعها بالتعادل (1-1).

وبعدما فشل بطل ألمانيا بشكل مفاجئ في تجاوز الدور الثاني بالكأس في آخر عامين، يشارك هذا الموسم بدور الـ16 لأول مرة منذ 2019-2020.

ونجح بايرن في تجاوز ثمن النهائي في آخر 13 مناسبة، كما تمكن الفريق من الوصول للنهائي في آخر 3 محاولات.

رغم أن بايرن انتصر على ماينز 9 مرات في آخر 11 مواجهة بينهما، إلا أن الفريق البافاري سقط في آخر زيارتين لملعب مضيفه الليلة.

وتعرض بايرن للخسارة الموسم الماضي في معقل ماينز بنتيجة (1-3)، وقبلها سقط (1-2) في الموسم السابق.

ولن يتواجه الفريقان للمرة الأولى في كأس ألمانيا، بل سبق لهما أن اصطدما ببعضهما في البطولة مرتين من قبل.

واستطاع بايرن اجتياز عقبة ماينز في هاتين المواجهتين في ميونخ بموسم 1999-2000 عبر الفوز (3-0)، وكذلك في موسم 2005-2006 بالانتصار (3-2)، وسيكون أول صدام بينهما في ماينز.

ووصل بايرن إلى دور الـ16 هذا الموسم بعدما سجل 5 أهداف في كلتا مباراتيه السابقتين، حينما فاز على فيكتوريا كولن (5-0) ثم أوجسبورج (5-2).

ولم يسبق لبايرن تسجيل 5 أهداف على الأقل في 3 مباريات متتالية منذ أن فعلها بين 1976 و1977 في 4 مواجهات على التوالي.

ويطمح توماس مولر لقيادة بايرن للانتصار وتجاوز ماينز نحو ربع النهائي، ليدخل تاريخ كأس ألمانيا من أوسع أبوابه.

وحال انتصار البايرن، فإن مولر سيصل إلى 53 انتصارًا في بطولة الكأس، ليصبح أكثر لاعب تحقيقًا للفوز في تاريخ المسابقة بفض الشراكة مع ميركو فوتاكا.

ترشيحاتنا