وزير الدفاع الامريكي: ملتزمون باستخدام الأسلحة التقليدية والنووية لردع كوريا الشمالية

لويد أوستن
لويد أوستن

صرح وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، بأن الولايات المتحدة ملتزمة باستخدام الأسلحة التقليدية والنووية، بهدف ردع كوريا الشمالية، وحماية كوريا الجنوبية بكل الوسائل الممكنة تحقيقًا لذلك. 


وأضاف أوستن - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الكوري الجنوبي، لي جونج سوب، في عاصمة الجزيرة الجنوبية سول وبثته وزارة الدفاع الأمريكية - أن الولايات المتحدة ملتزمة بالدفاع عن كوريا الجنوبية، وأنها ستستخدم جميع وسائلها المتاحة لذلك. 


وذكر أوستن أن التهديدات الكورية الشمالية، دفعت بلاده وكوريا الجنوبية إلى تعزيز شراكتهما، بهدف الاستجابة السريعة لأية تهديدات محتملة.


كذلك أعلن الوزير الأمريكي - أمس - أن بلاده وكوريا الجنوبية ستجريان تدريبات نظرية لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية.


وأوضح أوستن في مقال شرته وكالة يونهاب الكورية الجنوبية  للأنباء إن واشنطن وسول ستجريان تدريبات نظرية حيث تتم مناقشة "سيناريوهات معقدة تركز على التهديدات النووية في شبه الجزيرة الكورية".


وتهدف الزيارة إلى تعميق التعاون بين البلدين ومناقشة التحديات الأمنية، بالإضافة إلى إعادة التأكيد للخصوم "أنهم إذا تحدوا أحدنا، فإنهم بالتالي يتحدون التحالف بين الولايات المتحدة وجمهورية كوريا ككل".


وتصاعد التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية بشكل حاد العام الماضي بعدما أجرت كوريا الشمالية سلسلة تجارب صاروخية خرق للعقوبات علاوة علي إطلاق صاروخ بالستي متطور عابر للقارات.
 

ترشيحاتنا