اللجنه الباراليمبيه المصريه تعقد اجتماعا تنسيقيا مع الاتحادات استعدادا لباريس 2024 

اللجنه الباراليمبيه المصريه
اللجنه الباراليمبيه المصريه

عقد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، الاجتماع التنسيقي الأول مع الاتحادات البارالمبية ومسؤولي لجان النشاط البارالمبي الاتحادات استعدادا للمشاركه في باريس 2024 .

 وتضمن الاجتماع مناقشة الأهداف الاستراتيجية للجنة وسبل التعاون مع الاتحادات للارتقاء  بالرياضات البارالمبية، و قد تم في بداية الاجتماع الإعلان عن اختيار النائبة آية مدني سفيرة للرياضات البارالمبية.

كما تضمن الاجتماع الإعلان عن الرياضات التي تتضمنها دورة الألعاب البارالمبية بباريس، والاعلان عن موعد دورة الألعاب الأفريقية البارالمبية  والرياضات التي تتضمنها.

وطالبت اللجنة الاتحادات بمخاطبتها ببرامج الإعداد لدورة الألعاب البارالمبية بباريس، والمعسكرات المطلوبة لإدراجها في خطة اللجنة و و درجها ضمن الميزانية المخصصة لإعداد اللاعبين و المنتخبات المشاركه في باريس 2024  .

وحضر الاجتماع كل من: الدكتور عمرو الحداد  مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام إدارة الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة، وعماد رمضان أمين صندوق اللجنة الباراليمبية، والدكتور أشرف العجيل وشعبان  الخطيب و أمل مبدى  أعضاء مجلس إدارة اللجنة الباراليمبية ، هويدا مندي المدير التنفيذي للجنة، و شارك اتحاد الكانوي و الكياك ممثلا في اللواء ايمن شويته رئيس الاتحاد و العميد دكتور خالد سمير نائب رئيس الإتحاد والعديد من رؤساء وممثلي  الاتحادات الأولمبية والبارالمببة، وممثلي الشركات الراعية، وعلى رأسهم الدكتور وجيه عزام رئيس اتحاد الدراجات،  ومعتز عاشور رئيس اتحاد تنس الطاولة، والدكتور مصطفى عبد الحليم رئيس اتحاد الكرة الطائرة البارالمبية، والدكتور أحمد آدم رئيس اتحاد الشلل الدماغي، والصحفي رامي عبد الحميد امين صندوق اتحاد المكفوفين ، والعديد ممثلي الاتحادات الأوليمبية والبارالمبية.
وعرض الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنه خطة المجلس الاستثمارية والتسويقية ، والتي تتضمن مقترح إنشاء شركة مساهمة بحسب ما سمح به قانون الرياضة بحيث تكون شراكة بنسبة 60 % للجنة البارالمبية والاتحادات و40% لشركاء خارجيين، وسيتم إعداد ورقة عمل وعرضها على الاتحادات والمناقشة فيها، ومن  الاتحادات يرغب في المشاركة في الشركة.
كما تم الإعلان عن اقتراب تدشين الأكاديمية البارالمبية،  وعن استضافة اللجنة للمؤتمر العلمي الدولي "فيستا" الذي تنظمه اللجنة البارالمبية الدولية.
وأعرب  الدكتور حسام الدين مصطفى عن سعادته بالاجتماع،وما تم خلاله من مناقشات مثمرة تصب في مصلحة الرياضات البارالمبية. 

وأضاف مصطفى أن اللجنة سوف تكثف تواصلها مع  الاتحادات لتزليل أي عقبات  في طريق الارتقاء بالرياضات البارالمبية. وأكد رئيس اللجنة البارالمبية  أن مثل هذه الاجتماعات  تكون إيجابية للغاية في طريق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للجنة.
كما أعرب رئيس اتحاد الكانوي عن سعادته بحضور الاجتماع و ماتم مناقشته من نقاط هامه لدعم الاستعداد لأوليمبياد باريس 2024 و الفرق الباراليمبيه المشاركه من الإتحادات المختلفه

ترشيحاتنا